بالصور.. تنفيذ تدريب ميدانى لإخلاء التلاميذ لمواجهة الكوارث بكفر الشيخ

بالصور.. تنفيذ تدريب ميدانى لإخلاء التلاميذ لمواجهة الكوارث بكفر الشيخبالصور.. تنفيذ تدريب ميدانى لإخلاء التلاميذ لمواجهة الكوارث بكفر الشيخ

* عاجل5-2-2018 | 15:42

كتب: كمال عبد الرحمن
طبقت عدد من مدارس كفر الشيخ الابتدائية ورياض الأطفال والإعدادية، عدداً من النماذج لإخلاء المدارس من الطلاب حال وجود كوارث، وذلك بناء على خطة وضعتها مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، برئاسة صلاح عثمان، وكيل الوزارة ، حيث تم تطبيق النموذج على رياض الأطفال بمدرسة كفر السودان الابتدائية التابعة لمركز دسوق فى حضور مصطفى مرعى ، مدير إدارة دسوق التعليمية.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن تنفيذ هذا التدريب الميداني يأتي في ضوء تفعيل استراتيجية الوزارة لمواجهة الكوارث واﻷزمات قبل حدوثها والحد من المخاطر التي تنتج عن الحرائق والحفاظ على المنشآت التعليمية ضد الكوارث الطبيعية والمفتعلة، وبناء على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتنفيذ الزيارات الميدانية إلى المدارس والمنشآت التعليمية بالمديرية للوقوف على مدى جاهزيتها.
أضاف "عثمان"، أن تنفيذ التدريب الميداني يتم على خطة إخلاء مدرسة في ضوء السيناريوهات الموضوعة لهذا الشأن "زﻻزل ـ حرائق ـ متفجرات ـ سيول ـ انهيار مبنى أو جزء منه" لتوعية وتدريب الطلاب على كيفية مواجهة هذه الحوادث، وأن الهدف منها هو  توعية وتدريب الطلاب لمواجهة مثل هذه الحوادث، والتدريب على حماية الأرواح والممتلكات، والاستقرار النفسى لمواجهة الأخطار المحتملة، ومعرفة أقرب طرق النجاة بالمدرسة، أو المنشأة التعليمية وإخلاء المبنى من الطلاب فور سماع جرس الإنذار، وذلك بتوجههم إلى نقاط التجمع المحددة.
تابع أنه حال وجود كوارث يتم التنظيم الجماعى للتصرف الأمثل وقت الطوارئ، وتنمية روح التعاون بين الطلاب، وتجنب الآثار الناجمة عن الفزع وقت الحدث، بالإضافة إلى التعامل مع الحدث بفاعلية والسيطرة على الخطر ووضع الانتشار وتقليل الخسائر، وتشكيل وتدريب فردين لإدارة الأزمات والحالات الطارئة بالمدرسة وتحديد الواجبات والمهام.
[caption id="attachment_109721" align="aligncenter" width="640"] اخلاء مدرسة حال وجود كوارث فى كفر الشيخ[/caption]
بالصور
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2