رئيس جامعة طنطا: مستشفى «900 900» من أهم أولوياتنا لدعم المنظومة الصحية

رئيس جامعة طنطا: مستشفى «900 900» من أهم أولوياتنا لدعم المنظومة الصحيةرئيس جامعة طنطا: مستشفى 900 900 من أهم أولوياتنا لدعم المنظومة الصحية

محافظات27-6-2022 | 17:48

قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي إن مستشفى "900 900" يعد واحدا من أهم أولويات الجامعة لدعم المنظومة الصحية وتقديم خدماتها الطبية لأهالي المحلة استكمالاً لجهود الدولة في بناء منظومة طبية متكاملة من أجل ضمان حياة كريمة، موضحاً أن القوافل الطبية الشاملة تأتي في إطار مواصلة الجامعة لأداء رسالتها في المشاركة المجتمعية الفاعلة، من خلال إسهاماتها المتميزة لخدمة المجتمع وتنميته.

جاء ذلك خلال القافلة الطبية الشاملة التي نظمتها جامعة طنطا، اليوم الاثنين، على أرض مستشفى "900 900" تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمود زكي، وإشراف القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور حمدي شعبان.

من جانبه.. أوضح الدكتور حمدي شعبان أن القافلة تأتي في ضوء خطة الجامعة لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وخدمة القرى الأكثر احتياجا،

موضحاً أن القوافل الطبية هي النافذة التي تطل منها الجامعة على المجتمع باعتبارها بيت الخبرة، الذي يقدم كافة الخدمات الطبية والبيطرية والزراعية والتوعوية والرياضية واكتشاف المواهب وتقديم المساعدات والرعاية للأسر المستحقة والتمكين الاقتصادي لإقامة مشروعات صغيرة في قرى ومراكز محافظة الغربية.

وأضاف أن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 1585 حالة، وتحويل 74 حالة لمستشفيات الجامعة؛ لإجراء الأشعة والتحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.
وشهدت القافلة مشاركة كلية الصيدلة بحضور وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة سحر الحجار، وتم صرف الأدوية للحالات بعد توقيع الكشف عليها، ومشاركة كلية طب الأسنان بحضور وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد مأمون الشيخ، بوحدة المسح الطبي والعلاجي كعيادة متنقلة لخدمة الأهالي.

وشاركت كلية التمريض بقافلة توعوية عن كيفية الفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والإسعافات الأولية في حالة الطوارئ، إلى جانب قافلة كلية التربية النوعية بحضور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الدكتورة نجلاء الحلبي، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أكرم نمير لاكتشاف ورعاية المواهب الفنية في الموسيقى والرسم والأشغال اليدوية، ومحاضرات عن الإرشاد الأسري والاقتصاد المنزلي والتوعية بالاستخدام الصحيح للإنترنت.

كما شاركت كلية العلوم بحضور عميد الكلية الدكتور طارق مصطفى، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نهال عاطف، بقافلة تمكين اقتصادي لصناعة الصابون والمنظفات والمطهرات وإعادة تدوير الزيوت المستعملة، بالإضافة إلى القافلة الزراعية بحضور عميد الكلية الدكتور محمد السيد، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور عادل هلال، ومشاركة كلية التربية الرياضية بمحاضرة عن الأنظمة الصحية والتغذية السليمة لصحة الجسم، ومحاضرة عن العادات الصحيحة للجلوس والانحناء للحفاظ على العمود الفقري، وقدمت كلية التربية محاضرة عن كيفية التعامل مع الأطفال.

وأشار وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد الشبيني، إلى مشاركة عدد من أطباء الجامعة في القافلة في تخصصات المخ والأعصاب، والباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والصدر، والنفسية والعصبية، وجراحة العيون، والأنف والأذن والحنجرة، والقلب والأوعية الدموية، والعظام، والجلدية، والمسالك البولية، والأسنان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2