المركز الثقافى الروسى ينظم حفلا فنيا للعازفين المنفردين «فيرا»

المركز الثقافى الروسى ينظم حفلا فنيا للعازفين المنفردين «فيرا»المركز الثقافى الروسى

ثقافة وفنون28-6-2022 | 05:59

نظم المركز الثقافى الروسى بالقاهرة حفلا فنيا لفرقة العازفين التابعة لجوقة موسكو السينودسية "فيرا" بقيادة الفنان الروسى القدير أليكسى بوزاكوف.

وذكر المركز الثقافى الروسى بالقاهرة، فى بيان أمس الاثنين، أن الحفل شهد حضور جيورجى بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة، وسيرجى تيرنتيف سفير بيلاروس بالقاهرة، وصاحب النيافة المطران البطريركى لإفريقيا ليونيد (جورباتشوف) ووفد من الكنيسة الأرثوذكسية المصرية و"شريف جاد" رئيس الجمعية المصرية – الاتحاد العربى لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية، ووفد برلمان الشباب الإفريقى، إلى جانب حضور جماهيرى واهتمام إعلامى مصرى كبير.

ونقل البيان عن السفير الروسى جيورجى بوريسينكو قوله إن العلاقات المصرية الروسية تزداد تطورا خاصة فى المجالات الثقافية والعلمية، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التى تربط البلدين الصديقين.

بدوره، أعرب المطران ليونيد عن سعادته بحضور الحفل، لافتا إلى أنه عمل فى مصر لمدة 9 سنوات من قبل، وسعيد بالعودة إليها بعد توليه منصبه الجديد، مؤكدا استعداد الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لمد جسور التواصل والتعاون مع 54 دولة إفريقية فى إطار دعم القيم الأخلاقية والتعاون الروحى.

من جانبه، أعرب رئيس المركز الثقافى الروسى بالقاهرة، مراد جاتين، عن سعادته بحضور هذا الحشد الكبير من الجمهور المصرى المهتم بالثقافة الروسية وممثلى منظمات المجتمع المدنى والإدارات الدينية فى مصر، مقدما التهنئة لأعضاء فرقة فيرا على الأداء الفنى المتميز الذى يعتمد على أصواتهم الذهبية بدون موسيقى.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2