محافظ بني سويف: ملف الاستثمار في مقدمة أولوياتنا

محافظ بني سويف: ملف الاستثمار في مقدمة أولوياتنامحافظ بني سويف: ملف الاستثمار في مقدمة أولوياتنا

محافظات28-6-2022 | 22:05

دار المعارف

أكد محافظ بنى سويف محمد هاني غنيم، أن المحافظة تضع ملف الاستثمار في مقدمة الأولويات؛ في إطار توجهات القيادة السياسية بتواصل الجهود للنهوض بهذا القطاع التنموي الهام.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ بني سويف اليوم الثلاثاء، لمنطقة (كوم أبوراضي) الصناعية بمركز الواسطى شمال غرب المحافظة، حيث زار مصنع شركة (سامسونج مصر) ضمن زيارته الميدانية للوقوف على الملفات الحيوية والتنموية.

واستمع المحافظ -وفقا لبيان- من مسئول المصنع إلى عدد من المستجدات، واستعرض مع مسئول المصنع أية معوقات تواجههم خاصة في ما يتعلق بمصنع إنتاج التابلت المدرسي الذي يجرى تنفيذه على أرض المحافظة كإحدى ثمار التعاون بين وزارت التربية والتعليم و الاستثمار ضمن رؤية الدولة 2030 في محور تطوير التعليم.

وأكد المحافظ أهمية المشروع الذي يأتي ضمن جهود تنفيذ توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعميق التصنيع المحلي وخفض الواردات لوسائل المنظومة التعليمية من التابلت التعليمي والمعامل الذكية والأجهزة الإلكترونية، معرباً عن سعادته باحتضان المحافظة لهذا المشروع النوعي الذى سيجعل مصر مركزاً اقليمياً رائداً في مجال تصميم وتصنيع الالكترونيات.

كما تفقد محافظ بني سويف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها لإعادة تنظيم الحركة وخلق محاور مرورية وإعادة توزيع الأسواق العمومية للقضاء على نقاط الضعف والتكدس والزحام المروري في مركز ومدينة الواسطى.

وتفقد المحافظ الموقع المقترح أسفل كوبري الواسطى العلوى لنقل السوق والباعة الجائلين وإقامة سوق رئيسي يخدم المدينة وقرى المراكز، ضمن خطة المحافظة لإعادة توزيع الأسواق داخل المدن، وتجول المحافظ داخل الموقع الذي تزيد مساحته عن 13 ألف متر تابعة لهيئة الطرق والكباري والتي تم تخصيصها بالتعاون والتنسيق مع الهيئة لإقامة السوق الرئيسي لمدينة الواسطى عليها ويتضمن إنشاء باكيات بمساحات متفاوتة وممرات وطرق داخلية وتزويدها بالمرافق الأساسية تمهيداً لنقل الباعة من مكان السوق القديم والذي كان يعقد بشارع الطراد خاصة بعد تطوير الشارع ورفع كفاءته لإضفاء المظهر الحضاري والشكل الجمالي بالشارع وتم تزويده بالخدمات الأساسية وإعادة تخطيطه ورصفه بطول يزيد كيلومتر وجار استكمال أعمال الرصف في 300 متر إضافية.

كما تابع المحافظ الأعمال المبدئية الجاري تنفيذها لإنشاء كوبري أعلى مزلقان (الفيوم / الواسطى) على الطريق الزراعي بطول 750 م والذي يجرى العمل حالياً في مرحلته الأولى، ووجه المحافظ رئيس المدينة بالتنسيق مع المرور والهيئة العامة للطرق والكباري لاتخاذ الإجراءات والحلول الفنية ، لعمل فتحات مرورية بالطريق الزراعي في تلك المسافة .

وفي سياق متصل، عقد السكرتير العام لمحافظة بنى سويف اللواء جمال مسعود، اجتماعاً بحضور أعضاء اللجنة العليا لمراجعة الموقف التنفيذي للشكاوى الواردة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء وموقف استجابة الجهات الحكومية للشكاوى التي تم رفعها وتسجيلها على المنظومة، خلال شهر مايو الماضي، وتضمنت الإشارة إلى وصول نسبة التعامل وإنجاز تلك الشكاوي إلى 100 % خلال النصف الأول من العام الحالى.

وأشار السكرتير العام -في تصريح صحفي- إلى أنه تم توضيح الإيجابيات والمعوقات خلال تلك الفترة للعمل على إزالتها ورفع مؤشرات الأداء السنوي للمحافظة في هذا الشأن، وذلك في إطار توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، موضحا أنه تم تناول موقف تلقي ورصد واستجابة الوحدات المحلية ومديريات الخدمات لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية خلال تلك الفترة، بالإضافة لاستعراض مؤشرات الأداء لمنظومة الشكاوى الحكومية في الفترة من يناير 2022 حتى مايو الماضي.

أضف تعليق

الاكثر قراءة