توجيهات ببدء الاستعداد لدورة الألعاب الخليجية للشباب

توجيهات ببدء الاستعداد لدورة الألعاب الخليجية للشبابتوجيهات ببدء الاستعداد لدورة الألعاب الخليجية للشباب

رياضة28-6-2022 | 22:44

دار المعارف

وجه المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الإماراتية، بالاستعداد للنسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب، والتي تستضيفها الإمارات العام المقبل.

كما وجه بضرورة البدء في وضع الأفكار والمقترحات الخاصة بجميع الجوانب الفنية والتنظيمية واللوجستية، لضمان تقديم نسخة مميزة تليق باسم ومكانة الإمارات.

وأكد أن إنجازات أبناء الإمارات الرياضيين، ما كانت تتحقق إلا بدعم وإيمان قيادة رشيدة تعي أهمية وقيمة الرياضة، ودورها البارز في مقياس ثقافة ورقي الأمم والشعوب.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للجنة، والذي عقد باستخدام تقنية الاتصال المرئي، برئاسة أحمد بالهول الفلاسي النائب الأول لرئيس اللجنة، رئيس المكتب التنفيذي.

وشكر المكتب التنفيذي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

كما شكر حكام الإمارات وأولياء العهود، على الرعاية الكريمة والدعم اللا محدود، والذي أثمر عن العديد من المكتسبات لرياضة الإمارات على المستويات كافة.

وأشاد المكتب التنفيذي للجنة، بنتائج وفد الإمارات في دورة الألعاب الخليجية الثالثة، والتي استضافتها الكويت خلال مايو الماضي، وحصد فيها 50 ميدالية ملونة في المركز الثالث بجدول الترتيب العام.

وأكد المكتب على أهمية تنفيذ توجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية، بوضع الخطط والبرامج الكفيلة بالصعود إلى المركز الأول في النسخة المقبلة من الألعاب الخليجية عام 2026 بالدوحة.

وبارك المكتب التنفيذي، مشاركة وفد الإمارات في النسخة 11 من دورة الألعاب العالمية التي تستضيفها برمنجهام في الولايات المتحدة خلال يوليو المقبل.

ويشارك فيها وفد الإمارات بنحو 12 رياضيًا يتنافسون في 4 رياضات مختلفة، وكذلك مشاركة الإمارات في فعاليات الدورة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا خلال أغسطس/آب المقبل.

واطلع الحضور خلال الاجتماع، على تقرير الأكاديمية الأولمبية الإماراتية بتخريج أول دفعة من منتسبي برنامجي المدير التنفيذي، والمدير الفني للاتحادات الرياضية.

وبلغ عدد المشاركين في البرنامجين، 28 منتسبًا بهدف تزويد الاتحادات بمجموعة من الكوادر الوطنية المؤهلة لإدارة الدفة باحترافية رياضية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى رياضة الإمارات من كافة النواحي.

كما اطلع الحضور على تقرير اليوم الأولمبي، والذي نظمته اللجنة الأولمبية بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في نادي ضباط شرطة دبي.

وشارك في اليوم الأولمبي، 2036 فردًا من جميع فئات المجتمع ومشاركة العديد من الجهات العامة والرياضية، وأقيم تحت شعار "الرياضة من أجل السلام".

وناقش الاجتماع، تقرير اليوم الرياضي الوطني، والذي نظمته اللجنة خلال مارس الماضي بمقر إكسبو 2020 دبي، بمشاركة 2204 أشخاص من جميع فئات المجتمع ومختلف الجنسيات.

أضف تعليق