التضامن الاجتماعي: تنفيذ 70 عملية عيون لغير القادرين بمحافظة المنوفية

التضامن الاجتماعي: تنفيذ 70 عملية عيون لغير القادرين بمحافظة المنوفيةالتضامن الاجتماعي: تنفيذ 70 عملية عيون لغير القادرين بمحافظة المنوفية

محافظات29-6-2022 | 13:24

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة المنوفية، تنفيذ 70 عملية عيون لصالح المرضى غير القادرين بقرى وعزب ونجوع محافظة المنوفية من خلال سلسة من القوافل الطبية الموسعة خلال الايام الماضية، وذلك فى اطار جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي وبالتعاون مع جمعية الأورمان .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقاُ من حرص واهتمام محافظ المنوفية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكد إمام فوزى امام ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

وفى اطار متصل أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أن الأورمان تقوم بتوقيع الكشف الطبي على الاهالى في قراهم وصرف العلاج الدوائى لمن يحتاج وعمل النظارات الطبية و إجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أى اعباء تثقل كاهله.

وأوضح شعبان انه تم اجراء عمليات العيون فى جميع مراكز المحافظة، وأن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصروالتى تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

واشار شعبان إلى أن الجمعية ب محافظة المنوفية سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى .

والجدير بالذكر أن الجمعية نجحت وحتى الأن باجراء 207,344عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون ، وتسليم 127,186 نظارة طبية لغير القادرين .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2