رئيس البرلمان العربي يشارك في أعمال المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز بأذربيجان

رئيس البرلمان العربي يشارك في أعمال المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز بأذربيجانالعسومى

عرب وعالم29-6-2022 | 16:01

يشارك رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، على رأس وفد من البرلمان، في أعمال المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، والذي انطلقت أعماله في "باكو" عاصمة أذربيجان اليوم الأربعاء ويستمر على مدى أربعة أيام.

وأفاد بيان صادر عن البرلمان العربي بأنه من المقرر أن يلقي العسومي كلمة خلال هذا المؤتمر حول دور البرلمانات الوطنية في تعزيز السلام العالمي وتحقيق التنمية المستدامة، وسوف يعتمد المؤتمر النظام الأساسي للشبكة البرلمانية والشعار الخاص بها، وكذلك انتخابات رئاسة الشبكة ونواب الرئيس الثلاثة.

ويضم وفد البرلمان العربي الدكتور عبد الكريم القريشي نائب لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان، وشعلان عبد الجبار الكريم عضو البرلمان.

وجدير بالذكر أن الاجتماع التأسيسي للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز عُقد في نوفمبر الماضي 2021 في العاصمة الإسبانية "مدريد" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، وشارك في هذا الاجتماع رئيس البرلمان العربي، وألقى كلمة أكَّد فيها على أهمية الدور المأمول من هذه الشبكة البرلمانية كذراع برلماني لحركة عدم الانحياز، ثاني أكبر تجمع بعد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2