إعدام 250 كيلو أغذية فاسدة في حملة مكبرة بدمياط

إعدام 250 كيلو أغذية فاسدة في حملة مكبرة بدمياطدمياط

محافظات30-6-2022 | 17:40

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحه ب دمياط اليوم بالتنسيق مع إدارة دمياط الصحية حملة مفاجئة على المنشآت الغذائية بمدينة رأس البر على الأسواق والفنادق أسفرت عن المرور على عدد 40 منشاة منها 15منشاة تدار بدون ترخيص.

وتم اعدام 250 كيلو أغذية تالفة و100 لتر زيت طعام من الطاسة متغير الخواص الطبيعية، وتم سحب 80 عينة متنوعة للفحص للصلاحية الاستهلاك الآدمى من عدمه.

كما تم تحرير عدد 70 محضر جنحة صحية، وتم التوصية بغلق 3منشاة بها خطر داهم على الصحة العامة كما تم تسليم المحاضر للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية تجاه المخالفين .
وقالت الدكتوره سوزان الكيكي مدير اداره الرعايه الحرجه والعاجله انه تم رفع درجه الاستعداد بجميع مستشفيات دمياط استعدادا لاحتفالات ذكرى 30 يونيو ،حيث تم توفير وزيادة الاطقم الطبية والاطقم المعاونة،و التأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات اضافية.

كما تم التأكيد علي الالتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى وتوفير الواقيات الشخصية،و التاكد من توافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات اضافية،و توفير احتياطي امن من الاكسجين في المستشفيات،والتاكد من زيادة اعداد الاطباء النوبتجيين بالاقسام الحرجة خلال الفترة المذكورة.

وتم توفير عدد من الأسرة بالاقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، والتاكد من وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة ( الأشعة – المعمل – بنك الدم) خلال فترة رفع درجة الاستعداد،و اخلاء 30% من أسرة المستشفى في تخصصات الجراحة العامة والعظام والعناية المركزة والحروق لحين انتهاء فترة الحدث ان وجد.

كما تم التاكد من جاهزية كافة أجهزة الاقسام الحرجة والاقسام المعاونة للعمل بكفاءة،و عمل حصر بعدد خلايا حفظ الموتى الموجودة بالمستشفي والابلاغ عن اي اعطال فجائية فور حدوثها.

ويجري الابلاغ عن الحالات التي يتم دخولها الى المستشفيات لمركز الأزمات بالمحافظة وإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2