مونودراما "فريدة" تشارك ضمن احتفالية "إربد" عاصمة الثقافة العربية بالأردن

مونودراما "فريدة" تشارك ضمن احتفالية "إربد" عاصمة الثقافة العربية بالأردنمونودراما فريدة تشارك ضمن احتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية بالأردن

ثقافة وفنون1-7-2022 | 00:27

أعلن المخرج المسرحي أكرم مصطفى، عن مشاركة مونودراما "فريدة" ضمن فعاليات الاحتفال ب مدينة إربد الأردنية عاصمة للثقافة العربية والتي تقام بالمملكة الأردنية الهاشمية.


وقال مخرج العرض أكرم مصطفى، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مونودراما "فريدة" تم ترشيحها من قبل وزارة الثقافة المصرية للمشاركة ضمن احتفالية "إربد" عاصمة للثقافة العربية، وسيتم عرضها الأحد المقبل في الثامنة بمركز إربد الثقافي، متمنيا أن يلقى العرض قبولا جيدا من الجمهور الأردني والعربي.

مونودراما "فريدة" من العروض المسرحية المتميزة والمتفردة التي قدمها البيت الفني للمسرح في أكثر من موسم مسرحي ناحج على مسرح الطليعة، العرض من نوعية المونودراما المسرحية التي تعتمد في تقديمها على أداء الممثل الواحد، وهي مأخوذه عن "أغنية البجعة" للكاتب العالمي الروسي أنطون تشيكوف.

يتناول العرض قصة ممثلة تتذكر رحلتها الفنية وما آلت إليه من نجاح وفشل خلال حياتها ومشوارها الفني، والتي قدمتها ببراعة وإتقان الفنانة القديرة عايدة فهمي، وقام بإعادة صياغتها بروح مصرية المخرج أكرم مصطفى، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبد الله، موسيقى محمد حمدي رؤوف، تصميم ملابس شيماء عبد العزيز، مكياج روبي مهاب.

أضف تعليق