ميدفيديف: روسيا في المستقبل ستعتمد على قواتها الخاصة فقط

ميدفيديف: روسيا في المستقبل ستعتمد على قواتها الخاصة فقطميدفيديف

عرب وعالم1-7-2022 | 17:56

أشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الجمعة، أن روسيا في المستقبل لا يمكنها الاعتماد إلا على قوتها الخاصة، لن يتم رفع العقوبات عنها، لذلك يجب القيام بكل شيء لاستبدال المعدات المستوردة بنظائرها المحلية.

وقال ميدفيديف، خلال اجتماع بشأن إعداد نظام إجراءات لضمان السيادة التكنولوجية للمجال المحلي للبحث والتطوير: "أنتم جميعًا تدركون جيدًا أن هذا الحصار بالذات، وهذه العقوبات، يمكنكم تسميتها ما تريدون، هم لن يرفعوها في المستقبل المنظور".

وأضاف: "يمكننا الاعتماد فقط على قواتنا في الفترات المقبلة المتوقعة، هناك تحد كبير للغاية، وفي هذا العديد من السلبيات، ولكن هناك، على الأرجح، بعض الإيجابيات، على وجه التحديد لأنها قوة دافعة لحلول اختراقات جديدة".

وتابع: "هنا، لدينا الإمكانات، المشكلة الرئيسية، كالعادة، هي العثور على شريك صناعي، في إنشاء عينات متسلسلة، هذه مهمة صعبة نوعاً ما؛ نحتاج إلى تقييم احتياجات المؤسسات الروسية في مثل هذه المعدات، والعمل مع الأخذ بالاعتبار هذه المشكلات".

ودعا ميدفيديف، إلى بذل كل ما في الوسع لاستبدال المعدات المستوردة بمثيلتها المحلية التي لا تقل عنها من حيث الخصائص التقنية، مُشددًا على ضرورة أن تكون هذه التصاميم أصلية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2