زعيم الأغلبية في مجلس النواب: لا تصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية

زعيم الأغلبية في مجلس النواب: لا تصالح مع جماعة الإخوان الإرهابيةمجلس النواب

مصر3-7-2022 | 13:36


أكد رئيس الهيئة البرلمانية ل حزب مستقبل وطن ب مجلس النواب النائب أشرف رشاد الشريف أنه لا تصالح مع جماعة "الإخوان" الإرهابية، وقال إن الخلاف مع الجماعة الإرهابية ليس سياسيا أو على السلطة كما يروج البعض، وإنما خلاف في العقيدة والوطنية، حيث إن هذه الجماعة لا تعرف عن الوطنية بابا ولا الوطن مكانا.

وشدد زعيم الأغلبية ب مجلس النواب النائب أشرف الشريف- في بيان عاجل ألقاه النائب الشريف، مع بداية الجلسة العامة، اليوم الأحد على رفض أغلبية النواب لمثل هذه المحاولات، وأي محاولات تسعى إلى إعادة هذه الجماعة الإرهابية إلى العمل السياسي.

ولفت الشريف إلى أهمية زيادة مساحة الوطنية والاهتمام بالمشروعات القومية بدلا من اهتمام بعض الإعلاميين بموضوعات تتسبب في حالة من البلبلة بين المواطنين .

وفي السياق ذاته قال النائب مصطفى بكري في بيان عاجل إن هناك أحكاما قضائية ضد جماعة الإخوان وتصنفها إرهابية، رافضا محاولات رئيس حزب سياسي إجراء لقاءات مع قنوات تابعة لهذا الكيان الإرهابي والترويج لفكرة المصالحة .

على صعيد آخر ألقى أمين سر لجنة الدفاع ب مجلس النواب النائب محمد عبد الرحمن راضي، بيانا عاجلا، بشأن حصول رئيس جهاز حماية المستهلك على مرتب من جهتين حكوميتين، وقال إن هذه مخالفة مالية.

وقال إن وزير التموين عين رئيس الجهاز في منصبه في الوقت الذي كان الأخير يتقاضى مرتبا من جهة حكومية أخرى، بالإضافة إلى عضويته في عدد من الهيئات.

كما ألقى النائب محمد السميطي، بيان عاجلا، عن غرق شاب بالبحر المتوسط وتحديدا في مدينة مطوبِس بمحافظة كفر الشيخ، مطالبا جميع المسئولين بالتحرك بحثا عن هذا الشاب الذي غرق منذ خمسة أيام، فيما رد عليه وزير شئون المجالس النيابية علاء الدين فؤاد أن هناك جهات مختصة بالفعل حاليا تقوم بالبحث في هذه المنطقة الخطرة .

وألقت النائبة غادة عجمي، بيانا عاجلا، بشأن مشكلة أعضاء هيئة التدريس المصريين الذين يعملون في الخارج، مؤكدة أن هناك مشكلة كبيرة معهم بسبب عدم تجديد عقودهم وعدم تجديد الإجازة السنوية لهم.

وطالبت بتشكيل لجنة من أجل تقديم حلول سريعة لهذه الأزمة، والعمل على حلها باعتبار أن هؤلاء يمثلون القوى الناعمة في الدول العربية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2