أهالي قرية «تل ناروز» ببني سويف يشتكون من انسداد خطوط الصرف الزراعي.. فيديو

أهالي قرية «تل ناروز» ببني سويف يشتكون من انسداد خطوط الصرف الزراعي.. فيديوأهالي قرية تل ناروز ببني سويف يشتكون من انسداد خطوط الصرف الزراعي

محافظات3-7-2022 | 14:29

اشتكى أهالي قرية" تل ناروز "التابعة إداريا لمجلس قروي بياض العرب شرق النيل بني سويف والتي يبلغ عدد سكانها ٦ ألآف نسمة من تراكم الأتربة وانسداد خطوط الصرف الزراعي المغطى التي يبلغ عددها عرضا ٩ خطوط والتي جعلت غالبيتهم تحت خط الفقر بسبب تبوير أكثر من ٢٠٠ فدان وتهديد أكثر من ٥٠٠ فدان بسبب الصرف الزراعي المعطل من أكثر من ١٠سنوات ، الذي يهدد الرقعة الزراعية بأكملها .

في البداية يقول علي البحراوي "مزارع" أن شبكات الصرف الزراعي تم إنشائها و كانت تعمل بشكل جيد حتى بضع سنوات ، بعدها طالتها يد الإهمال وبدأت تتراكم الأتربة وانسدادها نتيجة الإهمال وعدم الصيانة المستمرة للشبكات حتى أصبح الصرف لا يعمل لسنوات طويلة ماضية وسارع الأهالي إلى التقدم بشكاوي عديدة إلى مسؤولي الري ولكن دون تحرك وفي وقت سابق حدث تـدخـل مـن الـرى بني سويف وتمت أعمال الصيانة التقليدية والتي كانت بمثابة المسكنات.

قال أحمد سيد "فلاح" من أهالي الشرق إنه منذ سنوات، وأراضي قريتي( التل، والحمرايا) تعانى من البوار بسبب زيادة المياه تحت السطحية في أحواض ( عميرة - الزارة - المشقفة - السجلة - الجرن الواقعة بين بني سليمان الشرقية وكوبري النيل غير أن ذلك لم يحرك أحد ساكنا من مسئولي الصرف الزراعي المغطى بمديرية الري. وأضاف أن مديرية الري قامت بعمل صيانة له.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2