تأمين قناة السويس.. يكشف كيف أحبط تهريب الطائرات المحظورة؟

تأمين قناة السويس.. يكشف كيف أحبط تهريب الطائرات المحظورة؟تأمين قناة السويس.. يكشف كيف أحبط تهريب الطائرات المحظورة؟

* عاجل7-2-2018 | 15:28

كتب: عمرو عادل

قامت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، اليوم الأربعاء، بإحباط محاولة تهريب 540 طائرة يتم تشغيلها وتوجيهها عن بعد والمحظور دخولها البلاد.

تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من إحباط محاولة تهريب عدد كبير من الطائرات التي يتم تشغيلها وتوجيهها عن بعد بواسطة ريموت كنترول والمحظور استيرادها.

وكانت قد وردت معلومات لمباحث الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، أكدتها التحريات، مفادها قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير، باستيراد حاويتين مشمولهما ( لعب أطفال) من إحدى الدول الأجنبية إلى ميناء العين السخنة، وأخفت ضمن مشمولهما أصناف محظور دخولها البلاد دون الحصول على الموافقات الأمنية الخاصة ومخالفة لما هو وارد بالمستندات.

وعقب تقنين الإجراءات، تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص محتويات الحاويتين في حضور مندوب الشركة، أسفرت عن ضبط  540 طائرة مختلفة الأشكال والأحجام يتم تشغلها وتوجيهها عن بعد بواسطة ريموت كنترول وتعمل بشاحن بطارية ومزوده بمروحة وزعانف للتوجيه والاتزان والطيران.

وبمواجهة مندوب الشركة، أقر بصحة التفتيش والواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2