كنوز طبيعية.. تعرّف على أشهر معالم سيوة

كنوز طبيعية.. تعرّف على أشهر معالم سيوة أشهر معالم سيوة

منوعات4-7-2022 | 11:42

واحة سيوة من المقاصد السياحية البارزة فى مصر، التي تستقطب أنظار السياح إليها من مختلف بقاع العالم، لرؤية روائع معالمها السياحية، وتقدم «بوابة دار المعارف» أشهر المزارات السياحية بمدينة سيوة.


جبل الموتى

يعد بمثابة جبانة آثري، وهو عبارة عن جبل جيري مخروطي الشكل يبلغ ارتفاعه 50 مترا، ويضم بباطنه مقابر أثرية منحوتة على شكل خلية نحل على هيئة صفوف منتظمة ومتتالية بشكل هندسي.

ويرجع تاريخ تلك المقابر، إلى 2600 عام، وتم اكتشافها عام 1994 أثناء الحرب العالمية الثانية، عندما لجأ أهالي سيوة للاحتماء بالجبل من الحرب، فاكتشفوا هناك تلك المقابر الأثرية.


معبد آمون


يعتبر معبد آمون الموجود بسيوة، وجوه سياحية أساسية يقصدها الزوار من مختلف الأماكن، بيرجع تاريخ المعبد للأسرة الـ26 وأمر ببنائه الملك أحمس التاني في القرن السادس قبل الميلاد، بغرض تخصيصة لعبادة «الإله آمون»، إله شمس عند الفراعنة.

يتكون المعبد من 3 أجزاء، فناء رئيسي وقصر الحاكم وجناح الحرّاس، وشهد المعبد عدة تغيرات على مدار الحقب التاريخية، حتى أصبح ينقسم لجزأين، الأول فرعوني والتاني بطلمي وإسلامي.


واحة النخيل


واحة النخيل هى الأشهر بين واحات مصر، وتقع فى جنوب غرب مدينة مرسى مطروح، وتحتوي على 700 ألف نخلة، تنتج نحو 84 ألف طن تمور، وتبلغ إجمالي المساحتها حوالي 5600 فدان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2