أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر5-7-2022 | 08:07

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2022
القاهرة.. يعقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ورشة عمل، لمناقشة وثيقة "سياسة ملكية الدولة" بقطاع النقل النهري والبحري والبري، في ثامن الجولات النقاشية لـ"حوار الخبراء" بين الحكومة والقطاع الخاص والمختصين ومختلف أطراف المنظومة الاقتصادية.

القاهرة.. يجتمع مجلس أمناء الحوار الوطني، في الساعة الواحدة ظهرًا، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، ويعقبه مؤتمر صحفي.

القاهرة.. تنطلق بالقاهرة فعاليات الحوار الإقليمي الثاني تحت عنوان "الحلول المبتكرة لإعادة استخدام المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، ويستمر لمدة يومين، وينظمه المجلس العربي للمياه، بالتعاون مع المعهد الدولي لإدارة المياه (إيمي) ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) وجامعة الدول العربية، وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا)، والعديد من الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين.

المنصورة.. تنطلق فعاليات الملتقى السادس لمطوري تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور مجدي زكريا عميد كلية الحاسبات والمعلومات.

القاهرة.. تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة، في الساعة السادسة مساءً، الدكتور أحمد سليمان الباحث في مجال الهندسة والفيزياء الفلكية بـ"معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا بجامعة كالتك" ومختبر الدفع الصاروخي بوكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، لاستكشاف بداية الكون في رحلة من القطب الجنوبي إلى أعماق الفضاء السحيق.

القاهرة.. تُقام فعالية فنية مشتركة لذوي القدرات الخاصة بمقر المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، في الساعة الواحدة ظهرًا، وذلك في إطار التعاون بين المركز وملتقى "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة.

القاهرة.. تستضيف سينما الهناجر "بساحة الأوبرا"، في الساعة السادسة مساءً، عددًا من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، من بينها "راضية" و"مملكة الموتى" و"تمساح النيل".

القاهرة.. يستضيف بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية، في الساعة السابعة مساءً، حفلًا فنيًا وتراثيًا لفرقة "نوران" للغناء التراثي.

القاهرة.. يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي "بشارع المعز" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مساءً، حفل فرقة قصر الغوري للموسيقى العربية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

القاهرة.. يعرض جاليري (ضي)، في الساعة السابعة مساءً، الفيلم الوثائقي "جداريات الحج".

الغردقة.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الجونة، في الساعة التاسعة مساءً، على ملعب "خالد بشارة" بالغردقة، والمؤجلة من الجولة التاسعة لبطولة الدوري الممتاز.‏

الدوحة.. يبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مرحلة جديدة من بيع تذاكر مباريات بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

الجزائر.. تحتفل الجزائر بالذكرى الستين لاستقلالها بعد 132 عامًا من الاحتلال الفرنسي، وتستعد السلطات الجزائرية لاحتفالات ضخمة بهذه المناسبة، أبرزها استعراض عسكري كبير في العاصمة، هو الأول منذ 33 عامًا.

نيروبي.. يترأس رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الرئيس الحالي لمنظمة الهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أعمال القمة الطارئة للمنظمة المقرر عقدها في نيروبي عاصمة كينيا.

سنغافورة.. يصل وزير خارجية كوريا الجنوبية بارك جين إلى سنغافورة، لمناقشة القضايا الثنائية مع نظيره السنغافوري فيفيان بالاكريشنان وغيره من كبار المسؤولين، في أول رحلة له في جنوب شرق آسيا منذ توليه منصبه الشهر الماضي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2