ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. تعرف على قصة قبرها وعلاقتها بكرة القدم

ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. تعرف على قصة قبرها وعلاقتها بكرة القدمرجاء الجداوى

ثقافة وفنون5-7-2022 | 09:59

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة رجاء الجداوي والتي توفيت بفيروس كورونا و التي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ85 عامًا بعد صراعها مع فيروس كورونا.

مولدها

ولدت نجاة على الجداوى، وهو الاسم الحقيقى لـ الفنانة رجاء الجداوى فى 6 سبتمبر من عام 1934، وهي من مواليد محافظة الإسماعيلية، وتعود أصولها إلى ينبع فى غرب الجزيرة العربية، من أب من أصل حجازي وأم من أصل نجدي.

رجاء الجداوي وعلاقتها بكرة القدم

كانت علاقة الراحلة رجاء الجداوي بكرة القدم من باب الزواج، حيث تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في الثاني والعشرين من نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة أميرة.

أشهر أعمالها

قدمت ما يزيد على 300 عمل بين السينما والتلفزيون، كان أبرزها في السينما "دعاء الكروان، موعد على العشاء، حنفي الأبهة، كامل الأوصاف، تيمور وشفيقة، المش مهندس حسن، بوبوس، غش الزوجية، أبو شنب، توأم روحي"، وفى التليفزيون "الدوامة، أحلام الفتي الطائر، هند والدكتور نعمان، اللص الذي أحبه، عائلة الحاج متولي، حكايات زوج معاصر، ريح المدام"، كما قدمت على خشبة المسرح عددًا من المسرحيات منها "الثعلب فات، الواد سيد الشغال، الزعيم".

قبرها

حيث قالت أميرة ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء DMC: ”أنه تم اقتطاع جزء من منطقة البساتين لإنشاء ملهى ليلي وتوسيع الطريق، وتم هدم جدار المدفن” الخاص بعائلتها.. فقمنا ببناء جدار جديد و اضطرينا نقل الموتى من مكان لآخر نتيجة الترميم والإنشاءات في المنطقة بأكملها”.

وتابعت قائلة: “عائلتنا لا تضع أسماء السيدات على المقابر عند وفاتهم. وهذا الأمر متروك بيد كبار العائلة، وإذا أرادت أمي كتابة اسمها على المدفن أبلغتني بذلك قبل رحيلها”.

زواجها

تزوجت الفنانة رجاء الجداوي من لاعب كرة قدم مشهور على مستوى الوطن العربي ، وعلى مستوى وطنه الأم مصر ، وقد برع في تقديم العديد من النماذج الحية التي اشتهرت بشكل كلي في كافة مناحي الكرة العربية ، حتى أصبحت الفرق المسؤول عنها من أهم الفرق على مستوى الوطن العربي.

علاقتها بتحية كاريوكا

وتحدثت رجاء الجداوى فى عدد من اللقاءات لها عن خالتها تحية كاريوكا قائلة: "خالتي بدوية محمد علي النيدانى الشهيرة بتحية كاريوكا هى التى ربتنى وكان عمرى 3 سنين وكان ذلك بسبب والدى الذى طلق والدتى بسبب تحية كاريوكا وعملها فى الفن وقررت خالتى ان تتبنانى وتتولى تربيتى أنا وشقيقى فاروق خاصة أنها لم ترزق بأطفال.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2