انخفاض أسعار البهارات والتوابل مع اقتراب عيد الأضحى

انخفاض أسعار البهارات والتوابل مع اقتراب عيد الأضحىانخفاض اسعار البهارات والتوابل مع اقتراب عيد الاضحى .. تعرف علي الاسعار

اقتصاد6-7-2022 | 08:21

اكد مجدي توفيق نائب رئيس شعبة العطارة ب الغرفة التجارية بالقاهرة أنخفاض أسعار منتجات العطارة ( البهارات) بشكل واضح، حيث سجل سعر كيلو "الحبهان" مبلغ 400 جنيه بدلا من 600 جنيه، والذي كان ارتفع الفترة الماضية نظرا للازمات التي حدث في العالم وتوقف الاستيراد و الفلفل الأسود انخفضت في الوقت الحالي حوالي 20 جنيه حيث انها وصلت إلى 120 جنيه بدلا من 140 جنيه، وكذلك بعض أسعار السلع الأخرى مثل الكمون والكزبرة.

وقال انه بالرغم من الاقتراب من عيد الاضحي المبارك أعتادنا أن نرى إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء كميات من البهارات ومستلزمات العطارة التي يحتاجون إليها في الطهي، ولكن هذا لم يحدث خلال العام الحالي وبسبب عدم الاقبال يعاني سوق العطارة من حركة ركود واضحة خلال الوقت الحالي، حيث أن هناك انخفاض كبير وواضح في الاقبال على شراء البهارات ومنتجات العطارة إلى 20% مقارنة بنفس الفترة والموسم خلال العام الماضي.

وأوضح أن الاقبال خلال العام الحالي قليل بشكل ملحوظ، وبالرغم من أن الفترات الحالية كانت تزداد فيها الطلب على البهارات إلا أن ذلك لم يحدث على عكس كل السنوات.

وأكد توفيق إلى أن أسعار البهارات والسلع في محلات العطارة لن تزداد خلال الفترة المقبلة نظرا لتوفرها في السوق وعدم شراءها، ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار خلال الأيام المقبلة بسبب الرغبة في خلق حركة بيع وشراء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2