المحافظات تواصل استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

المحافظات تواصل استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المباركاستقبال عيد الأضحى المبارك

محافظات7-7-2022 | 10:37

واصلت محافظات الجمهورية استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى، من خلال تعقيم وتنظيف المساجد المخصصة لأداء الصلاة وتكثيف الحملات على الأسواق وإلغاء إجازة أطباء المجازر لمواجهة زيادة المذبوحات خلال فترة العيد.

ففي الإسكندرية، شدد المحافظ محمد الشريف في بيان على مواصلة حملات ضبط الاشغالات والتعديات ومتابعة محلات الجزارة للتأكد من سلامة اللحوم للاستهلاك حرصا علي سلامة المواطنين، موجها الجهات المعنية بمنع اقامة شوادر وسرادق بيع الماشية الحية واللحوم بالطريق العام؛ لمنع التلوث البيئي وتيسير حركة سير المشاه والسيارات.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ، قام حي أول المنتزة بإغلاق وتشميع 8 منشآت مخالفة للإجراءات الوقائية وتحصيل غرامات فورية بقيمة 4 آلاف جنيه والتحفظ على 125 حالة إشغال متنوع.. وأسفرت الحملات التي قام بها حي ثان المنتزة عن تحصيل غرامات بقيمة 22 ألفا و500 جنيه من محلات الجزارة المخالفة وشوادر بيع اللحوم بالطريق العامة وإزالة 40 حالة إشغال.

وأغلق حي أول العامرية ورشتين لعدم الإلتزام بمواعيد الغلق والتحفظ على 3 مركبات صغيرة للسير عكس الاتجاه، وقام حي العامرية بتحصيل مبلغ 42 ألف جنيه من محلات الجزارة وشوادر بيع اللحوم المخالفة والتحفظ على مركبتين صغيرتين و15 حالة إشغال ورفع 305 أطنان أتربة ومخلفات من عدة شوارع، فيما حصل كل من حي شرق والجمرك مبلغ 148 ألفا و500 جنيه من شوادر بيع اللحوم بالطريق العام.

وفي دمياط -أعلنت مديرية الطب البيطري تجهيز 12 مجزرا بأحدث المعدات الطبية لاستقبال الأضاحي وذبحها خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير عام الطب البيطري بدمياط الدكتور إيهاب شكري -في بيان- إنه تم تجهيز أطقم طبية بكافة المجازر للكشف الطبي على الذبائح والتأكد من سلامتها.

وأشار إلى أن هذه المجازر تشمل ثلاثة مجازر بدمياط وثلاثة آخرى بكفر سعد واثنين بفارسكور وثلاثة بالزرقا ومجزر برأس البر، لافتا إلى أن مديرية الطب البيطري تقوم حاليا بحملات مكثفة لضبط عمليات الذبح خارج هذه المجازر؛ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

ووجه شكري بتكثيف الحملات المرورية على المطاعم والفنادق للتأكد من سلامة ما يتم تقديمه للمواطنين من لحوم وأغذية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2