استطلاع: أوباما أكثر شعبية من ريجان لدى الأمريكيين

استطلاع: أوباما أكثر شعبية من ريجان لدى الأمريكيين أوباما

عرب وعالم7-7-2022 | 10:52

أظهر استطلاع للرأي أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما هو الوحيد الذي يتمتع بشعبية أكبر من الرئيس السابق رونالد ريجان، الذي يعد من أكثر الرؤساء الأمريكيين شعبية لدى الشعب الأمريكي.

وقالت مجلة ”نيوزويك“ الأمريكية، في تقرير يوم الأربعاء، إنه تم إجراء الاستطلاع من قبل شركة البيانات والاستطلاعات ”دايناتا“ بتكليف من منتجي الفيلم السينمائي القادم ”ريغان

ومن المقرر إطلاق فيلم السيرة الذاتية لريجان، الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل دنيس كويد.

وسأل الاستطلاع 1058 أمريكيًا ممن سيصوتون في مباراة انتخابية بين ريجان والرؤساء الآخرين الذين شغلوا مناصبهم منذ إدارته.

وأشارت المجلة إلى أن ”أوباما تغلب على ريجان بـ14 نقطة مئوية، وحصل على 57% مقابل 43%، لكن ريغان انتصر على كل الرؤساء السابقين“.

وقال كاتب سيرة ريجان، المؤرخ الرئاسي كريج شيرلي: ”شعبية أوباما قوية بفضل إرثه التشريعي الكبير، لكن بالنظر لشعبية ريج ان، فإنه يبقى كواحد من أعظم الرؤساء الأمريكيين إلى جانب جورج واشنطن وأبراهام لنكولن وفرانكلين دي روزفلت“.

وأضاف: ”ريجان الذي ترك منصبه في عام 1989، لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة، وهذا مؤشر وشهادة على أنه كان رئيسا عظيما“.

وبلغت نسبة التأييد الشعبي لريجان نحو 73% عندما غادر البيت الأبيض.

وبالنسبة للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، فإن 45% فقط ممن شملهم الاستطلاع، قالوا إنهم سيصوتون له في أي سباق انتخابي، بينما حصل ريجان على نسبة 55%“.

في غضون ذلك، أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة ”إيبسوس“ في 28 يونيو الماضي أن ”شعبية بايدن انخفضت للأسبوع الثالث على التوالي إلى 39%، فيما وجد أن 56% من الأمريكيين غير راضين عن قيادته“.

وأظهر الاستطلاع، الذي جمع ردودًا من 1005 أشخاص من بينهم 432 ديمقراطيًا و381 جمهوريًا، أن ”الدعم لبايدن في حزبه قد تضاءل بشكل كبير.“.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2