ليبيريا و«يونيسف» توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حقوق المرأة والطفل

ليبيريا و«يونيسف» توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حقوق المرأة والطفليونيسف

عرب وعالم7-7-2022 | 13:53

وقعت وزارة الشؤون الداخلية الليبيرية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في ليبيريا.

ونقلت صحيفة "فرونت بيدج أفريكا أون لاين" الليبيرية، عن المديرة الإقليمية لل يونيسف ليلى جاد قولها خلال حفل التوقيع أمس إن ال يونيسف ستعمل، في إطار الاتفاقية، مع وزارة الشؤون الداخلية من خلال المشرفين على المقاطعات الخمس عشرة والوزارات التنفيذية في تعزيز برامج الحكومة لتقديم الخدمات.

وأضافت أنه من خلال مذكرة التفاهم، ستعمل ال يونيسف ووزارة الشؤون الداخلية أيضًا مع منظمات المجتمع المدني ومجلس الرؤساء والشيوخ والزعماء التقليديين لمكافحة زواج الأطفال المبكر وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث وتعزيز حقوق المرأة والطفل ومشاركة الشباب في صنع القرار.

وتابعت بقولها :" سنعمل مع مجلس الرؤساء والشيوخ لضمان تحصين كل طفل وحماية كل طفل من الأذى، سنعقد عددًا من الاجتماعات العامة حول قضايا مهمة ، مثل الزواج المبكر وحمل المراهقات، سنعمل أيضًا مع الشباب للاستماع إلى آرائهم وضمان مشاركتهم في صنع القرار"، مشيرة إلى أن هذه البرامج تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد وزير الشؤون الداخلية فارني سيرليف، بشراكة ال يونيسف وتعهد بالتزام الوزارة بضمان تنفيذ البرامج المخصصة بنجاح، مجددا تعهد الوزارة بدعم حقوق المرأة والطفل، مضيفا أن حماية حق المرأة أمر محوري في حفظ السلام.

أضف تعليق