بالأرقام .. الأوناش "نمبر وان" في دورة العاب البحر المتوسط

بالأرقام .. الأوناش "نمبر وان" في دورة العاب البحر المتوسطبالأرقام .. الأوناش نمبر وان في دورة العاب البحر المتوسط

رياضة8-7-2022 | 19:00

بعد إسدال الستار على دورة العاب البحر المتوسط التي اختتمت منافساتها أمس الأول ب مدينة وهران الجزائرية جاء اتحاد رفع الأثقال في المركز الأول من حيث عدد الميداليات التي تم إحرازها في البطولة متفوقا على كل الاتحادات المصرية .

وذلك رغم أن الاوناش لم تشارك بقوامها الأساسي لبعض الظروف الصعبة التي واجهت اللاعبين عقب العودة من الايقاف وبعد الإصابات التي ضربت نجوم المنتخب الأول مع غياب فتاة مصر الذهبية عن المنافسة سارة سمير بسبب الغاء وزنها في البطولة في اللحظات الاخيرة ومعها الدبابتين حليمة وشيماء وهو ما حرم مصر من ٦ ذهبيات مضمونه وبعض الأرقام القياسية.

استطاع الاوناش تحقيق ذهبيتين احرزتهما بطلة العالم نعمة سعيد في الكلين والنطر وأربع ميداليات فضية ومثلهما برونز، ليتفوق رفع الأثقال على الجميع بإحراز 10 ميداليات متنوعة في دورة العاب المتوسط.

وتجدر الاشارة الى ان اتحاد رفع الأثقال برئاسة المحاسب محمد عبد المقصود يسير بخطوات سريعة نحو المستقبل بعد تمكنه من تحقيق ٢٦ ميدالية متنوعة خلال شهرين فقط حصدهما من خلال المشاركة في بطولتي العالم في اليونان والمكسيك وبرزت خلالهما مواهب مصرية فزة ينتظرها مستقبل كبير وصفق لها العالم أبرزهم الظاهرة محمود حسني الذي ضرب الرقم القياسي العالمي وكتبه باسم مصر.

ومن المعطيات المتميزة حديث رئيس الاتحاد الدولي للأثقال محمد جلود عن الظهور المتميز للاوناش المصرية في بطولتي العالم بعد سنوات عجاف من الإيقاف والانغماس في أزمات ووحل المنشطات.

أضف تعليق