دراسة: تؤكد إصابة الرجال باكتئاب ما بعد الولادة أكثر من المرأة

دراسة: تؤكد إصابة الرجال باكتئاب ما بعد الولادة أكثر من المرأةصورة ارشيفية

منوعات13-7-2022 | 12:11

كشفت أبحاث جديدة أن اكتئاب ما بعد الولادة يمكن أن يؤثر على الرجال أيضًا وليس على النساء فقط، وينتج ذلك من خلال التغيرات الهرمونية التي تحدث للرجل حتى يتكيف مع الأبوة.

كما كشفت دراسة تحليلية أجريت على نحو 60 ألف من الأزواج والزوجات الذين أنجبوا أطفالاً في 15 دولة مختلفة عن أن 3% منهم أصيبوا باكتئاب ما بعد الولادة، وجرى تطبيق العينة على بريطانيا ثبت أن 20 ألف أسرة يصاب فيها الوالدان بالاكتئاب عقب الولادة، فيما يرتفع الرقم في الولايات المتحدة ليصل إلى 100 ألف أسرة.

وأثبتت ال دراسة أن 1.72% من الأزواج عانوا الاكتئاب في أثناء الحمل وتضاعفت النسبة إلى 2.37% في الأسابيع الأولى من الولادة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتتضاعف إصابة الرجل ب اكتئاب ما بعد الولادة بـ 3 مرات إذا كانت الأم مكتئبة، كما يعاني الرجال ضعف الصحة العقلية نتيجة هذا الاكتئاب، كما يكون الرجال أكثر عرضة للخطر إذا كان مستوى تعليمهم منخفضًا أو كانوا عاطلين عن العمل أو يعانون المشكلات الزوجية.

أما عن علاج اكتئاب ما بعد الولادة للأزواج والأمهات فيتم من خلال مضادات الاكتئاب واستشارة الطبيب، وإجراء الفحوصات الطبية للحفاظ على الصحة العقلية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2