كيف أعاد دياز الهلال لعرش الزعامة؟

كيف أعاد دياز الهلال لعرش الزعامة؟كيف أعاد دياز الهلال لعرش الزعامة؟

رياضة13-7-2022 | 20:08

عاد فريق الهلال لحالة التألق المعهودة عن الزعيم، مع وصول المدرب الأرجنتيني المخضرم رامون دياز، انتهى بتتويج الفريق بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد عودة تاريخية أمام اتحاد جدة.

وكان دياز قد تولى القيادة الفنية للهلال في منتصف فبراير الماضي، خلفا للبرتغالي ليوناردو جارديم حتى نهاية الموسم، في ولايته الثانية رفقة الزعيم بعد الأولى التي استمرت بين عامي 2016 و2018.

وتوج الهلال بلقب الدوري الثالث تواليا، والـ18 في تاريخه، والخامس في آخر 6 سنوات، حيث حقق أفضل عودة في تاريخ الدوري، بعد أن كان يفصله عن الاتحاد 16 نقطة في صراع الصدارة.

لغة الأرقام

ورقميا، استطاع دياز تحقيق نتائج ولا أروع مع الهلال وحصد الهدف المطلوب منه في نهاية موسم 2021-2022، حيث قاد الزعيم في 13 مباراة بالدوري، كسب منها 12 لقاء وخسر مرة واحدة على يد الفيحاء بهدف دون رد.

واقتنص الهلال مع الأرجنتيني 36 نقطة من أصل 39، حيث بلغت نسبة تحقيقه للفوز 92.3%، وسجل الفريق الهلالي برفقته 34 هدفا، وتلقت شباكه 8 أهداف فقط.

وانتصر الهلال برفقة رامون دياز على أندية الشباب (5-0)، الحزم (2-0)، النصر (4-0)، الاتحاد (2-1)، الرائد (1-0)، الأهلي (4-2)، ضمك (4-2)، الاتفاق (2-0)، الاتحاد (3-1)، أبها (2-0)، الفتح (3-0) والفيصلي (2-1).

ليظفر رامون دياز صاحب ال62 عاما، بلقب الدوري للمرة الثانية برفقة الهلال بعدما فاز به في 2017 ووقتها حقق لقبي الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، علما بأنه اللقب الـ14 في مسيرته التدريبية.

فرصة جديدة

وتحدث دياز مؤخرا لحساب الهلال الرسمي على تويتر، عن كواليس عودته لتدريب الهلال، وقال: "أول أمر خطر في بالي بعد تواصل إدارة نادي الهلال معي للعودة لتدريب الفريق، هو أنها فرصة جديدة للتواجد مع فريق كبير وإمكانية التنافس على أشياء كثيرة مهمة".

وأضاف: "لدينا فريق عمل بكفاءة عالية يعرف اللاعبين والنادي جيدا، وما يجعلنا سعداء جدا هو معرفة أننا سنعود لنواصل التنافس على البطولات".

وعن الشعور الذي انتابه بعد عودته للفريق الهلالي والإشراف على أول حصة تدريبية، رد: "المران الأول كان عاطفيا جدا بالنسبة لي، رؤية اللاعبين الذين أعرف 80 % منهم، وتربطني بهم علاقة أب وأبنائه، يراهم يتطورون ويكبرون، ورؤية الشخص لعائلته مجددا تجعل اللحظة عاطفية جدا، كون هؤلاء اللاعبين منحوني الكثير من جانبهم".

وعادل دياز، رقم مواطنه كالديرون الذي حقق لقب الدوري مرتين مع الاتحاد، ثم الهلال موسمي 2008-2009 و2010-2011.

مكافأة مميزة

وكانت المكافأة المميزة بانتظار رامون دياز، من قبل إدارة نادي الهلال بقيادة فهد بن نافل بتجديد عقده لمدة موسم آخر، ليتأكد قيادته الفنية للفريق في الموسم الجديد.

وقال رامون دياز في تصريحات، مؤخرا: "قصتي مع الهلال لها حكايات لم تنكشف بعد، فريقي كان على مستوى الحدث والتحدي بالدوري بالموسم المنصرم، حيث أظهر اللاعبون إصرارًا وروحًا احترافية عالية، وطموحي بعد التجديد حصد البطولة الآسيوية وكذلك اللقب المحلي".

ورغم قدومه متأخرًا، لكن رامون دياز يعد الأكثر فوزًا من بين المدربين، بجائزة الدوري السعودي للمحترفين الشهرية لأفضل مدرب بالدوري بالموسم المنصرم، حيث فاز بها 3 مرات متتالية خلال أشهر (مارس، مايو، يونيو).

وأشاد معظم نجوم الهلال بعودة دياز وتأثيرها الفعال والإيجابي في تتويج الهلال بالدوري، فقال سلمان الفرج قائد الفريق ونجم الوسط لقناة SSC السعودية: "فزنا باللقب مع المدرب المثالي، دياز لم يعمل شيئا خارقا لكنه يعرف كيف يدير المجموعة، وأعاد لنا نظامنا وطريقة لعبنا التي تعودنا عليها، وفوزنا على الاتحاد كان بداية عودتنا وطريقنا للقب".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2