رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية يزور المغرب الإثنين المقبل

رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية يزور المغرب الإثنين المقبلأكينومي أديسينا

اقتصاد14-7-2022 | 17:34

أعلن المغرب أن رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، أكينومي أديسينا، سيصل يوم الإثنين، المقبل إلى مدينة مراكش في زيارة عمل تستغرق أربعة أيام.

وجاء في بيان صادر عن مجموعة البنك الإفريقى اليوم الخميس، أن " هذه الزيارة تأتي تجديدا لالتزام مجموعة البنك الإفريقي للتنمية بتعزيز الشراكة الاستثنائية التي تربط المغرب بهذه المؤسسة لأكثر من نصف قرن".

وأشار البيان إلى تأكيد أكينومي أديسينا أن المغرب هي الشريك الأول، بمجموعة كبيرة من العمليات ذات المستويات الكبيرة التي تجعل من هذا البلد رائدا في العديد من المجالات على مستوى القارة.

وأوضح البيان أنه في اليوم الثاني من الزيارة، سيحضر رئيس البنك الإفريقي للتنمية أعمال الجمعية العامة لـ "إفريقيا 50 "، وهو صندوق إفريقي مخصص لتمويل البنيات التحتية ومقره الدار البيضاء، وذلك بصفته رئيسا لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، ورئيس مجلس إدارة هذا الصندوق الذي تم إنشاؤه بمبادرة من البنك.

كما سيشارك في قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية التي تنطلق في 19 يوليو الجاري في مدينة مراكش، تحت شعار: "نبني إفريقيا معا".

وأشار البيان إلى أن أكينومي أديسينا سيلتقى خلال الزيارة بكبار المسئولين وممثلي القطاع الخاص، كما سيجرى مباحثات مع شركاء التنمية الرئيسيين وعدد من الأطراف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2