يوسف فوزي.. تفاصيل مرضه الذي أبعده عن التمثيل

يوسف فوزي.. تفاصيل مرضه الذي أبعده عن التمثيليوسف فوزي

ثقافة وفنون16-7-2022 | 12:10

تصلح حياة الفنان يوسف فوزي أن تكون عملا فنيا، لأنها مليئة بالدراما، إضافة إلى المرض الذي أصابه في سنواته الأخيرة وأجبره على اعتزال الفن.

ولد يوسف فوزي لأب مصري كان يعمل مهندس صوت في استوديو مصر خلال فترة الأربعينات ولكن والدته إنجليزية، وأحب التمثيل منذ صغره ودرس في كلية التجارة جامعة القاهرة وتخرج فيها، قبل أن يسافر ليستكمل دراسته كما طلب منه والده ثم عاد بعد خمسة أعوام وعمل في قسم الصوت باستوديو مصر.

التقى يوسف فوزي بأصدقاء الدراسة حسين فهمي، وعلي بدرخان، وأحمد يحيى ليعود إليه حلم التمثيل الذي رفضه والده، ويقرر يوسف فوزي أن يعمل في مجال التمثيل وساعدته والدته بوصفها عاشقة للفن ودرست التمثيل في معهد رادا في إنجلترا.

تزوج يوسف فوزي 4 مرات، الأولى من فتاة تبلغ من العمر 16 عاما، وانفصل عنها بعد عام ونصف فقط حيث عمل لها كحارس خاص للدفاع عنها بسبب كثرة المعاكسات لأنها كانت فائقة الجمال.

أما الزوجة الثانية فقد كانت تونسية الأصل وتعيش في لندن، وبعد زواجهما رفضت أن تأتي إلى مصر فاضطر للانفصال، والثالثة كانت كندية الأصل واستمر معها 14 عاما ورزق منها ببنتين هما منيرة وسارة ثم انفصلا، أما الزوجة الرابعة والأخيرة فهو معها منذ 28 عاما وحتى الآن وقال عنها أنه يحبها كثيراً ورزق منها بابنه عمر.

في عام 2016 قرر يوسف فوزي اعتزال الفن بسبب إصابته بمرض الشلل الرعاش والمعروف باسم "باركينسون"، ما منعه من ممارسة عمله وهو مرض يعد من الأمراض المزمنة التي تؤثر على حياة الإنسان وقدرته على العمل نتيجة للأعراض الحركية التي تصيب الجسم، وعلاجه المواظبة على التمارين الرياضية اليومية البسيطة لأنها تساعد في تحريك مفاصل المريض لتجنب تيبس الأطراف.

واتهم الفنان يوسف فوزي نقابة المهن التمثيلية بإهمال حالته منذ بداية إصابته بالمرض ومنذ أن ابتعد عن التمثيل، وقال إنه يعاني من تجاهل تلاميذه وزملائه منذ إصابته بالمرض، ونقيب الفنانين أشرف زكي لا يتواصل معه تماماً منذ فترة طويلة وتحديداً منذ إعلان اعتزاله.

وقال في تصريح صحفي له قال: "لا أحد يسأل عني وليس هناك تواصل مع النقابة في السنوات الأخيرة، منذ ابتعادي عن الساحة تقريباً خاصةً أنني لست في حاجة إلى المساعدة وعمري ما طلبت حاجة من النقابة خالص”.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2