وزير خارجية النمسا: الطاقة النووية ليست مصدر طاقة مقبولاً في البلاد

وزير خارجية النمسا: الطاقة النووية ليست مصدر طاقة مقبولاً في البلادالكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا

عرب وعالم16-7-2022 | 14:52

أكد ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا اليوم أن الطاقة النووية ليست مصدر طاقة مقبولاً في النمسا.


وأوضح شالينبرج ، في تصريحات له اليوم السبت، أنه أجرى تفاهمات ناجحة مؤخرا مع الجانب المجري حول سبل تعزيز أمن الطاقة الأوروبي ، مبديا قلقه من بناء مفاعل جديد للطاقة النووية في المجر.


وذكر الوزير أن آثار الحرب الروسية على أوكرانيا واسعة على النمسا وعلى دول الجوار في وسط أوروبا خاصة ما يتعلق بأزمة الطاقة وإغاثة اللاجئين الأوكرانيين.


وحذر وزير الخارجية من أن نموذج الحياة المعادي للاتحاد الأوروبي يمكن أن يسود في غرب البلقان وأن روسيا يمكن أن يكون لها تأثير مزعزع للاستقرار هناك إذا لم يكن هناك تقدم نهائي في التقارب فى مفاوضات انضمام دول غرب البلقان الى الاتحاد الأوروبي.


ومن ناحية أخرى، تسبب التدفق الواسع للمواطنين النمساويين اليوم لقضاء العطلات الصيفية في شلل مروري واسع على الحدود النمساوية الإيطالية.


وأشار بيان لوزارة الداخلية النمساوية اليوم أن الآلاف من النمساويين بدأوا فى عطلة نهاية الأسبوع السفر إلى إيطاليا وكرواتيا مما تسبب في كثافة مرورية هائلة على الحدود الجنوبية للبلاد.


وذكر البيان أن الحدود مع ألمانيا تشهد نفس الكثافة الهائلة والشلل المروري بسبب الحجم الهائل للسيارات على الطرق الرئيسية التى تربط النمسا بدول الجوار، مشيرا إلى حركة السفر تأخرت فى كثير من الأحيان أكثر من 80 دقيقة.


وتوقع البيان زيادة حجم حركة المرور على مدار اليوم والغد طالبا من السائقين القيادة بحذر والحفاظ على المسار الخاص بسيارات الإنقاذ دون أي اشغال.

أضف تعليق