الكرملين: لا يوجد إطار زمني واضح للعملية العسكرية في أوكرانيا

الكرملين: لا يوجد إطار زمني واضح للعملية العسكرية في أوكرانياالحرب فى اوكرانيا

عرب وعالم18-7-2022 | 11:16

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين دميتري بيسكوف، أنه لا يوجد إطار زمني واضح للعملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أنها سوف تنتهي عندما تحقق جميع أهدافها.

وقال بيسكوف، حسبما نقلت وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم الإثنين، "ليس لدينا أي شك في أن العملية العسكرية الخاصة ستنتهي بمجرد أن تحقق أهدافها، لا يوجد إطار زمني واضح، والأهم هو التنفيذ الفعال لهذه العملية" لافتا إلى تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي أكد خلالها أن القوات المسلحة الروسية لديها أوامر واضحة من القائد العام لتجنب إلحاق الضرر بالبنية التحتية المدنية وسقوط ضحايا بين المدنيين.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين: "هذا هو السبب في أن القوات الروسية تعمل بحذر شديد، وتستخدم أسلحة عالية الدقة وتتجنب أي ضربات على البنية التحتية، وهذا للأسف لا يمكن قوله عن الجانب الأوكراني".


من ناحية أخرى، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك الأوكرانية بافلو كيريلينكو بمقتل مدنيين اثنين وإصابة 10 آخرين نتيجة القصف الروسي.

وقال كيريلينكو عبر تطبيق تليجرام، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، "إن القوات الروسية قتلت مدنيين اثنين في منطقة دونيتسك، بينما أُصيب عشرة آخرين"، مضيفا "بشكل عام، قُتل 625 مدنياً وأُصيب 1608 في منطقة دونيتسك منذ 24 فبراير"، مشيرا إلى أنه من المستحيل حاليًا تحديد العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن 24 فبراير الماضي عن القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، حيث تحولت فيما بعد إلى نزاع عسكري بين الطرفين، أسفر عن سقوط ضحايا من الجانبين وفرض عقوبات على روسيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2