البترول: تلقينا 51 ألفًا و875 شكوى عبر المنظومة الحكومية

البترول: تلقينا 51 ألفًا و875 شكوى عبر المنظومة الحكوميةوزير البترول

اقتصاد18-7-2022 | 13:25

أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية حرصها على الاستجابة السريعة والفورية لشكاوى المواطنين الواردة إليها عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، حيث تلقت 51 ألفًا و875 شكوى واستغاثة منذ انطلاق المنظومة، وجرى الاستجابة لها بنسبة 99%.
وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الإثنين، أن التعامل مع الشكاوى الواردة عبر المنظومة وإزالة أسبابها يعد فرصة للتحسين والتطوير الدائم للخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدة حرصها الدائم على المتابعة الدورية والعمل على إزالة أسباب الشكاوى الواردة وتوجيه الشركات بالاستجابة السريعة والتفاعل مع شكاوى المواطنين للارتقاء بالخدمات.
وأضافت أن المنظومة تقدم تطويرًا مستمرًا في آليات استقبال الشكاوى ورصدها والتعامل معها بما يعد ترجمة فعلية لتوجيهات القيادة السياسية الدائمة للوزارات بالتواصل المستمر مع المواطنين وحل شكواهم، علاوة على اهتمام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بدعم المنظومة ودورها الحيوي في إزالة أسباب الشكاوى والتعامل معها بسرعة وجدية لتحقيق رضا المواطنين عن الخدمات.
ولفتت إلى أن فرق العمل بالوزارة وشركات القطاع تمكنت خلال يونيو الماضي من الاستجابة للشكاوى الواردة عبر المنظومة خلال الشهر بنسبة 96%، حيث تلقت 2190 شكوى، وجار العمل على انجاز الشكاوى المتبقية، ويشمل ذلك سرعة الاستجابة الفورية والعاجلة لكل حالات الطوارئ والشكاوى العاجلة لمستخدمي الخدمات، خاصة في مجال الغاز الطبيعي.
وعلى جانب آخر، تقوم شركات توصيل الغاز الطبيعي بالإعلان عن مواعيد إضافة الرائحة المميزة للغاز الطبيعي لطمأنة المواطنين عند شعورهم برائحة الغاز، حيث يتم إضافتها للغاز، الذي لا يوجد له رائحة من الأصل، وتوضع للتنبيه في حالة حدوث تسريب.
وتتيح منظومة الشكاوى آليات متنوعة لاستقبال الشكاوى بأسرع وأيسر الطرق حيث يمكن التواصل مع المنظومة من خلال القنوات التالية وهي البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.eg، والخط الساخن 16528، وتطبيق "في خدمتك" على موقع Google Play.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2