وزيرة الثقافة تستعد لإطلاق المرحلة الرابعة من مشروع «سينما الشعب»

وزيرة الثقافة تستعد لإطلاق المرحلة الرابعة من مشروع «سينما الشعب»الدكتورة إيناس عبد الدايم

ثقافة وفنون18-7-2022 | 18:48

ناقشت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم عقب اجتماعها مع الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية المدير التنفيذي ل سينما الشعب نتائج المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة والاطلاع على إيرادات أفلام العيد كما ناقشوا الاستعدادات النهائية للمرحلة الرابعة من سينما الشعب التي ستضم المواقع الآتية:
إسماعيلية
السويس
بورسعيد
العريش
روض الفرج
دسوق
دمياط الجديدة

حفلات سينما الشعب
وكانت قد أعلنت إدارة مشروع سينما الشعب عن بدء العمل بتذكرة الـ٢٠ جنيهًا بجميع مواقعها.. وذلك للحفلات الصباحية “10 صباحا” و"1 ظهرا"، لجميع الأفلام التي يعرضها المشروع.

وضمت قائمة دور العرض المشروع محافظة القاهرة، ومحافظة الجيزة بمكتبة البحر الأعظم، ومحافظة الإسكندرية بقصر ثقافة الأنفوشي، ومحافظة جنوب سيناء بشرم الشيخ، والوادي الجديد، أسيوط، شبين الكوم، قنا، كفر الشيخ، طنطا، المحلة، ومحافظة دمنهور.

الأفلام المشاركة
ويعرض مشروع سينما الشعب في ثلاثة أفلام سينمائية جديدة تزامنًا مع عرضها بدور العرض السينمائي.. وهذه الأفلام هي: «كيرة والجن» من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، وفيلم «عمهم» وإخراج حسين المنباوي وتأليف وسام صبري.

مشروع سينما الشعب
يشار إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أطلقت المرحلة الأولى من مشروع سينما في شهر مايو الماضي من خلال 5 مواقع بـ4 محافظات هي مكتبة البحر الأعظم في الجيزة، وفي قصر ثقافة الأنفوشي في الإسكندرية، وفي قصر ثقافة بمحافظة قنا، وفي سينما الشعب شبين الكوم، و سينما الشعب السادات بمحافظة المنوفية، وعرض فيلم «واحد تاني» للنجم أحمد حلمي وكذلك الفيلم التسجيلي القصير «التجلي» من إخراج عبد الله مرسي.

وكما ذكرنا أسعار تذاكر «سينما الشعب» تعرض الأفلام تحت شعار (سينما النهارده بأسعار زمان).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2