أوكرانيا تلحق خسائر لوجيستية كبيرة خلال الساعات الماضية بالقوات الروسية

أوكرانيا تلحق خسائر لوجيستية كبيرة خلال الساعات الماضية بالقوات الروسيةفولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم19-7-2022 | 17:41

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن أن قوات بلاده ألحقت خلال الساعات الماضية خسائر لوجيستية كبيرة ب القوات الروسية التي احتلت بعض المواقع في البلاد.
وقال زيلينسكي: "إن جهاز الأمن الأوكراني يخضع حاليا للتحقيقات"، لافتا في الوقت نفسه إلى إمكانية فصل حوالي 28 موظفا تعاونوا مع القوات التي وصفها بـ"المعادية"، بحسب قناة (الحرة) الإخبارية.

ففي وقت سابق، وكان الرئيس الأوكراني قد أصدر قرارا بإقالة رئيس جهاز المخابرات الأوكرانية إيفان باكانوف وعزل المدعية العامة إيرينا فينيديكتوفا من منصبها، وذلك وفقا للمادة 47 من قانون النظام التأديبي للقوات المسلحة في كييف.

وتنص المادة 47 على أنه من بين أسباب عزل الجندي من واجباته الإخفاق في أداء (الأداء غير السليم) لواجبات الخدمة، الذي يؤدي إلى وقوع إصابات بشرية أو عواقب وخيمة أخرى، أو يخلق تهديدا له مثل هذه العواقب.

ومن جانبه، كشف رئيس الإدارة العسكرية لمدينة افدييفكا الأوكرانية فيتالي باراباش عن التصدي لمحاولات تقدم القوات الروسية اليوم /الثلاثاء/ نحو المدينة الواقعة شمال منطقة دونيتسك.

وقال المسؤول الأوكراني: " القوات الروسية حاولت دون جدوى منذ الساعات الماضية التقدم نحو مدينة افدييفكا الواقعة إلى الشمال من دونيتسك"، نافيا في الوقت نفسه أي تقارير تفيد بوقوع المدينة تحت سيطرة القوات الروسية.

وتقع أفدييفكا على طريق يؤدي من دونيتسك إلى كوستيانتينيفكا ثم يمتد باتجاه كراماتورسك وسلوفيانسك، المدينتان الرئيسيتان في المنطقة التي لا تزال تحت سيطرة أوكرانيا.

وكانت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني قد أعلنت مؤخرا أن جنودها صدوا بنيران دقيقة محاولة هجوم الجيش الروسي الواسع النطاق في اتجاه بلدات «دولوميتني»، «نوفولوهانسكي»، «سيميهيريا»، «روتي»، «فيرشينا» مما أجبر الروس على التراجع.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2