تونس: افتتاح فعاليات مهرجان بنزرت الدولي الـ39 بحضور أكثر من 6 آلاف شخص

تونس: افتتاح فعاليات مهرجان بنزرت الدولي الـ39 بحضور أكثر من 6 آلاف شخصالدورة الـ 39 لمهرجان بنزرت الدولي

ثقافة وفنون19-7-2022 | 18:16

افتتحت تونس فعاليات مهرجان بنزرت الدولي في دورته التاسعة والثلاثين، تحت شعار "عودة الروح والتحدي"، بالعرض التونسي "بابا سلومة" الذي جاء تخليدا لروح فقيد الساحة الفنية في بنزرت الفنان سليم البكوش.

بدأ عرض الافتتاح الذي انطلق مساء، أمس الإثنين، بحضور أكثر من 6 آلاف من الجمهور، بوصلات غنائية لشباب المعهد العمومي للموسيقى والرقص من خلال أدائهم المتميز لأجمل الأغاني التي قام بتجميعها الفنان التونسي الراحل سليم البكوش، وتلى العرض فقرات فولكلورية وغنائية لنخبة من الفنانين التونسيين الذين تجاوز عددهم 95 فنانا.

ويتضمن برنامج المهرجان، الذي تمتد فعالياته حتى 21 أغسطس المقبل، ثلاث حفلات غنائية لفنانين عرب أحدها لنجم الراي الجزائري موح ميلانو صاحب الأغنية الشهيرة "ماشافوهاش" في 11 أغسطس المقبل، وحفل للفنان اللبناني رامي عياش في 13 من نفس الشهر وآخر يحييه الفنانان وائل جسار وأدهم مروان في 16 من الشهر ذاته.

ويشمل البرنامج أيضا 7 مسرحيات، بينها "القرهمانة" لمعز التومي في 20 يوليو الجاري، و"بيڤبوسة" لوجيهة الجندوبي في 2 أغسطس المقبل، و"العفسة المحنونة" للنهضة التمثيلية ببنزرت في 3 أغسطس، ومسرحية "فيزا" لكريم الغربي في 6 من نفس الشهر، وعرض مسرحي للطفي العبدلي في 9 من الشهر ذاته، إضافة لمسرحية "إيفازيون" لعزيز الجبالي يوم 17 أغسطس، وعرض مسرحي للأطفال "الكنز الثمين" للنهضة التمثيلية ببنزرت في 28 يوليو الجاري.

وتتضمن الفعاليات حفلتين، يحيي الأولى النجم التونسي "بلطي" في 23 يوليو الجاري، والثانية للثنائي "جنجون" و"نوردو" في 18 أغسطس المقبل، أما العروض الغنائية التونسية في المهرجان، فتشمل حفلا لشيرين اللجمي و"كازو" في 21 يوليو الجاري وللفنان صبري مصباح في 31 من نفس الشهر، وآخر لزياد غرسة في 19 أغسطس المقبل.

كما تتضمن فعاليات المهرجان، 4 عروض خارجية يستضيفها فضاء الحصن الإسباني، 3 منها مخصصة لفن الراب يحييها كل من "يوما" و"ستام" و"the moze"، فيما يحيي العرض الرابع نادي الزهراء للموسيقى مع فرقة Ahna، على أن يكون حفل الختام للمطربة التونسية يسرى المحنوش في 21 أغسطس المقبل.

أضف تعليق