وزير التموين: بدء الأوكازيون الصيفي 8 أغسطس المقبل لمدة شهر

وزير التموين: بدء الأوكازيون الصيفي 8 أغسطس المقبل لمدة شهرالأوكازيون

اقتصاد20-7-2022 | 17:31

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارًا وزاريًا ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية (ال أوكازيون الصيفي) لعام 2022 اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس المقبل ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، أن القرار نص على ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفيه مسبقًا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، وضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ومن جهته، قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إن الهدف من ال أوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وحصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح من 25 إلى 50% كما حدث العام الماضي، حيث أن ال أوكازيون يعد فرصة سانحة للمواطن وللتاجر أيضًا الذي يستخدمه لإحداث رواج في تجارته.

وأضاف أن كل عام يدخل ما يزيد على 3500 محل، مؤكدًا أن الاوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل يشمل محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الأحذية والشنط) وغيرها من الأنشطة التجارية أيضًا.

ولفت إلى أنه تم توجيه مديري المديريات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحل للمشاركة في ال أوكازيون ومتابعة السلع المعروضة من حيث الجودة، والالتزام بالأسعارالمعلنة والتخفيضات الموجودة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2