مستوطنون يقيمون 6 بؤر جديدة على أرضي الضفة الغربية

مستوطنون يقيمون 6 بؤر جديدة على أرضي الضفة الغربيةالضفة الغربية

عرب وعالم20-7-2022 | 19:27

أعلنت حركة "ناحلاه" الاستيطانية، اليوم الأربعاء، إقامة 6 بؤر استيطانية في الضفة الغربية بفلسطين.
وقالت الحركة حسب ما نقلت القناة السابعة العبرية: "تم إقامة بؤرتين قرب مستوطنات بساغوت وتلمونيم قرب رام الله، وبؤرتين قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل، وبؤرتين قرب مستوطنات بركان ورفافا قرب سلفیت".
وأوضحت القناة أن قوات الجيش الإسرائيلي نصبت العديد من الحواجز وفتشت المركبات وحاولت منع وصول المستوطنين ومن بينهم عائلات بأكملها إلى تلك البؤر.
كما اتهم ما يسمى مجلس مستوطنات بنيامين، جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتصرف بشكل غير قانوني من خلال عرقلة ومنع وصول المستوطنين لتلك البؤر، مطالبا وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس بوقف هذه الإجراءات فورا.
يذكر أن المئات من المستوطنين، تجمعوا مساء اليوم، بالقرب من منطقة "بنيامين" بالضفة الغربية، للبدء بإنشاء البؤر ال استيطانية الجديدة التي أعلنت عنها حركة "ناحلاه" الاستيطانية.
وقالت انييلا فايس زعيمة حركة ناحلاه من إحدى مناطق تجمع المستوطنين: "لقد ولدت مستوطنة جديدة في الضفة، هكذا بدأنا كدوميم، وألون موريه، وعوفرا، ومعاليه أدوميم، وكفار أدوميم في البداية هو بيان، ثم يتم ترجمته إلى لغة الفعل، ما نفعله قانوني".
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أنه "ردا على خطة حركة "نحلاه" ال استيطانية لإقامة عدد من البؤر ال استيطانية الجديدة في الضفة الغربية غدًا، أكد وزير الجيش بيني غانتس أن هذا نشاط غير قانوني، وأن قوات الأمن تستعد لمنعه".

أضف تعليق