المخابرات الأمريكية: 15 ألف جندي روسي قتلوا 45 ألف أوكرانيا في الحرب

المخابرات الأمريكية: 15 ألف جندي روسي قتلوا 45 ألف أوكرانيا في الحرب المخابرات الأمريكية: 15 ألف جندي روسي قتلوا 45 ألف جريح في حرب أوكرانيا

عرب وعالم21-7-2022 | 04:39

صرح وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مساء امس الأربعاء إن الولايات المتحدة تقدر حجم الخسائر البشرية الروسية في أوكرانيا حتى الآن بنحو 15 ألف قتيل وربما 45 ألف جريح، مضيفا أن كييف تكبدت أيضا خسائر كبيرة وفقا لرويترز.

وبينما تسيطر القوات الروسية على خمس مساحة أوكرانيا تقريبا بعد مضي ما يقرب من خمسة أشهر منذ أمر الرئيس فلاديمير بوتين بغزو البلاد.

وأكد بيرنز في منتدى آسبن الأمني في كولورادو إن هذه المكاسب تحققت مقابل ثمن فادح.

وقال "أحدث التقديرات الصادرة عن أجهزة الاستخبارات الأمريكية ستكون رقما قريبا من 15 ألف قتيل (من القوات الروسية) وربما ثلاثة أمثال ذلك من المصابين. لذا فإنه قدر كبير من الخسائر".

وتابع "والأوكرانيون عانوا أيضا، ربما أقل من ذلك بقليل. لكن، كما تعلمون، الخسائر البشرية كبيرة".

وتصنف روسيا الوفيات في صفوف الجيش على أنها من أسرار الدولة، حتى في أوقات السلم، ولا تُحدّث الأرقام الرسمية للخسائر البشرية باستمرار خلال الحرب. وقالت في 25 مارس إن 1351 من جنودها قتلوا.

وفي المقابل الاخر قالت حكومة كييف في يونيو إن ما يتراوح بين 100 و200 جندي أوكراني يقتلون يوميا.

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن "المهام" العسكرية لبلده في أوكرانيا باتت تتجاوز منطقة دونباس، في أوضح اعتراف روسي حتى الآن باتساع أهداف الحرب.

لكن بيرنز قال إن تركيز الجيش الروسي قواته في دونباس يشير، حاليا على الأقل، إلى أنه تلقى دروسا قاسية من الإخفاقات في بداية الحملة، عندما تعثر الهجوم على كييف.

وتابع "بشكل ما، ما فعله الجيش الروسي هو التراجع واتباع أسلوب مريح بشكل أكبر للحرب... باستخدام مزاياه وقوته النارية بعيدة المدى للوقوف بعيدا وتدمير الأهداف الأوكرانية بفعالية وللتعويض عن الضعف في القوة البشرية الذي لا يزال يعانيه".

أضف تعليق