الكرملين: الاتحاد الأوروبى يواصل فرض عقوبات ضدنا رغم تضرر مواطنيه

الكرملين: الاتحاد الأوروبى يواصل فرض عقوبات ضدنا رغم تضرر مواطنيهالمتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية

عرب وعالم21-7-2022 | 14:34

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، إن الاتحاد الأوروبي يواصل فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بإصرار يُحسد عليه، على الرغم من إلحاق هذه العقوبات الضرر بسكانه أنفسهم.

وأضاف بيسكوف، في تصريحات للصحفيين، اليوم الخميس، :أن "الاتحاد الأوروبي يحاول حتى الآن وبإصرار يُحسد عليه فرض عقوبات جديدة على روسيا، إلا أن من الواضح أنه لا توجد عقوبات جعلت الدول تغير مواقفها في أي جزء من العالم تجاهنا"، واصفا العقوبات الأوروبية الجديدة بأنها مواصلة بشكل جنوني للعقوبات التي تضر بمواطنيه.

وتابع بيسكوف:"يجب ألا ننسى أن الأمريكيين أكثر براجماتية في هذا الصدد، حيث سرعان ما أدخلوا نظام التراخيص، الذي يسمح بالإعفاء من العقوبات، حينما يكون ذلك مناسبا لهم"، لافتا إلى أن البيروقراطية الأوروبية لا تسمح من جراء جمودها بإجراء تعديلات فورية، وهو ما تعاني منه أوروبا.

يُذكر أن مجلس الاتحاد الأوروبي قد وافق في وقت سابق اليوم الخميس على الحزمة السابعة من العقوبات ضد روسيا، والتي تشمل حظرا جزئيا على واردات الذهب وإدرج 55 شخصا وكيانا قانونيا روسيًا إلى القائمة السوداء وتوسيع قائمة السلع ذات الاستخدام المزدوج المحظور على روسيا استيرادها.

من ناحية أخرى، نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف صحة الأنباء التي أفادت بتدهور الحالة الصحية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائلا :" إن حالة الرئيس بوتين الصحية على ما يرام".

واتهم بيسكوف ـ حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الخميس، الأوكرانيين والأمريكيين والبريطانيين بترويج شائعات وأخبار كاذبة حول الحالة الصحية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح بأنه أصيب بنزلة برد خفيفة بسبب مكيفات الهواء أثناء زيارته الأخيرة لطهران، كما اعتذر، أثناء مشاركته في منتدى "أفكار قوية لوقت جديد" في العاصمة موسكو، عن السعال الشديد الذي أصيب به مؤخرا جراء مكيفات الهواء.

أضف تعليق