اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.. أدعية يوم الجمعة

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.. أدعية يوم الجمعةادعية يوم الجمعة

الدين والحياة22-7-2022 | 13:22

يعد الدعاء من أعظم العبادات التي يمكن للمرء التقرب بها إلى الله، بجانب إنه من أسهل العبادات لعدم تقيده بزمان أو مكان، وعَن أبي هريرة، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ ذَكَرَ يَوْمَ الجُمُعَةِ، فَقَالَ: «فِيه سَاعَةٌ لا يُوَافِقها عَبْدٌ مُسلِمٌ، وَهُو قَائِمٌ يُصَلِّي يسأَلُ اللَّه شَيْئًا، إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاه»، متفقٌ عليه.

تستعرض «بوابة دار المعارف»، أبرز الأدعية المستحبة في يوم الجمعة.

اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

اللهم أقل عثراتنا، واغفر زلاتنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، يا عزيز يا غفار، اللهم عافني في روحي وفي جسدي، وفي قلبي وفي بدني، وفي صحتي وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي.


اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم احفظ عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.


اللهم إني أسالك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

ربي إني أسالك أن ترفع ذِكري، وتضع وزري، وتُصلح أمري، وتغفر لي ذنبي، اللهم إني أسالك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة نبينا محمد صل الله عليه وسلم في أعلى جنة الخلد.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم أني أسألك ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، بأن أطيعك ولا أعصيك، يا من تعلم بما في صدور العالمين.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، واعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك من الخير كله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذبك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وفتنته، ومن عذاب النار، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال، اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسل خطاياي بالماء والثلج والبرد.

اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.


اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيتة، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها ويسرتها لنا يا أرحم الراحمين.


أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2