انطلاق فعاليات الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة

انطلاق فعاليات الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرةالمجلس القومى لحقوق الإنسان

مصر23-7-2022 | 14:34

انطلقت اليوم السبت، أعمال الاجتماع الحادي عشر لدور الانعقاد العادي للجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان.


وافتتح أعمال المؤتمر علاء شلبي رئيس المنظمة للدورة (2018 - 2022)، وسيد شعبان الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب؛ تقديرا للمساهمة التاريخية للاتحاد في تأسيس المنظمة في العام 1983.


وشملت الكلمات الافتتاحية توجيه الشكر للسلطات المصرية على التسهيلات التي وفرتها لعقد الاجتماع، والتهنئة للشعب المصري بالعيد القومي للبلاد والذكرى الـ70 لثورة يوليو 1952.


كما تم تكريم محمد فائق ومحسن عوض لدورهما التاريخي في مسيرة المنظمة، وانتخبت الجمعية سمير زقوت - فلسطين، رئيسا للجمعية، ونجلاء القاسمي - الإمارات مقررة للجمعية.


كما تم انتخاب لجنة مشرفة على الانتخابات ضمت كلا من القاضي محمد الطراونة - الأردن، والحقوقية رندة سنيورة - فلسطين، الحقوقي محمود قنديل - مصر.


ويتابع أعمال الجمعية بصفة مراقب كل من شعوان جبارين مدير مؤسسة الحق - فلسطين، ورفعت الأمين رئيس المفوضية القومية ل حقوق الإنسان في السودان، ومقصود كروز رئيس الهيئة الوطنية ل حقوق الإنسان في الإمارات، ونهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، وصلاح سلام عضو المنظمة العربية ل حقوق الإنسان - مصر، وجميل سرحان مدير إقليمي بقطاع غزة الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2