أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر24-7-2022 | 07:34

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 24 يوليو 2022

القاهرة .... يعقد وزير الخارجية سامح شكري، جلسة مباحثات مع سيرجي لافروف، وزير خارجية روسيا الاتحادية الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة في مقر وزراة الخارجية تتناول العلاقات المصرية- الروسية وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.. كما سيعقد الوزيران مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا في ختام المباحثات.

واشنطن .... يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي مايك هامر زيارة لمصر والإمارات وإثيوبيا تستمر حتى الأول من أغسطس المُقبل؛ لتأكيد دعم بلاده للتوصل إلى حل دبلوماسي للقضايا المتعلقة بملف سد النهضة الإثيوبي، بما يضمن مصالح جميع الأطراف ويساهم في منطقة أكثر سلامًا وازدهارًا.

المنصورة ....بدء العمل بمكتب التنسيق الإليكتروني بجامعة المنصورة من خلال وحدات الخدمات الإليكترونية الموجودة بكل من الإدارة العامة للمدن الجامعية وكليتى التربية والصيدلة داخل حرم الجامعة، لاستقبال طلاب الثانوية العامة 2022 الراغبين فى تسجيل بياناتهم تمهيدا لاجتياز اختبارات القدرات بكليات (الفنون الجميلة، والتمريض، والمعهد الفني للتمريض، والتربية الرياضية، وشعب التربية الفنية والموسيقية والمسرح التربوى بكلية التربية النوعية).

لندن ... يحضر مونتشي المدير الرياضي لنادي إشبيلية الإسباني المعسكر التدريبي لفريقه في لاجوس بالبرتغال، ومن المقرر أن يتحدث مع مالك نادي تشيلسي تود بويلي الذي يسعى لضم اللاعب جولز كوندي مدافع إشبيلية لمدة خمس سنوات مقابل 55 مليون جنيه إسترليني.

الكويت.... تستكمل منافسات النسخة الأولى من بطولة الكويت الدولية الأولى لملاكمة الرجال والتي تشهد مشاركة 100 ملاكم يمثلون 21 دولة يتنافسون على صالة الاتحاد الكويتي للعبة حتى 26 يوليو الجاري.

تونس.... تقام منافسات زوجي ناشئين وناشئات تحت 19 و15 سنة ومنافسات الزوجي المختلط تحت 19 و15 سنة، في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة المقامة في تونس خلال الفترة من 21 وحتى 27 يوليو الجاري.

القاهرة... يواجه الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي نظيره الجولة في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز، على ستاد الأهلي وي السلام.

القاهرة .... يواجه الفريق الأول لنادي بيراميدز نظيره الإسماعيلي في مباراة تجمعهما على ملعب إستاد الإسماعيلية في إطار مواجهات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

القاهرة .... يواجه الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك نظيره نادي سموحة في مباراة تجمعهما على إستاد القاهرة، في إطار مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

بيروت.... يواجه منتخب لبنان لكرة السلة نظيره الأسترالي/حامل اللقب/ في نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة للرجال المقامة في إندونيسيا .


القاهرة .... تنطلق فعاليات الدورة (15) للمهرجان القومي للمسرح المصري على المسرح الكبير بدار الأوبرا وتستمر حتى 8 أغسطس المُقبل، بمشاركة 33 عرضا مسرحيا من مختلف الجهات الإنتاجية، وتقام الدورة تحت عنوان "المخرج المسرحي المصري".

الإسكندرية .... تستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث كبار وتستمر حتى 31 يوليو الجاري على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية بمشاركة 43 دولة وتواجد 470 مشاركاً ما بين لاعبين، ومدربين، وإداريين إلى جانب رؤساء البعثات.

رشيد .... ينظم متحف رشيد الوطني، معرضا للصور الفوتوغرافية عن ثورة 23 يوليو، وصور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يتفقد بعض وحدات الجيش والجنود في الميدان وغيرها، وتمثال نصفي له، وورشة حكي للأطفال عن أبطال ثورة 23 يوليو من الضباط الأحرار مع تناول أهم إنجازاتها، والعوامل المشتركة بينها وبين ثورة 30 يونيو.

القاهرة .... يقيم مركز إبداع قبة الغوري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة والنصف مساء، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب، احتفالية حوار الفنون (مصر وجنوب السودان) بمشاركة فرق: الطبول النوبية وتقدم "حوار على ضفاف النيل، وفرقة الآلات الشعبية المصرية وتقدم "رحلة المووايل"، وفرقة حسب الله من مشروع القاهرة في ألف عام، ومن جنوب السودان تشارك فرق أطفال إفريقيا وفرقة نيوكوزان للرقصات الشعبية.

القاهرة .... يفتتح ياسر مصطفى عثمان مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى معرضا فنيا لفن الكاريكاتير المصري بعنوان (رموز راحلون)، والذي تنظمه المكتبة بمشاركة رابطة رسامات الكاريكاتير المصرية وبإشراف الفنانة هويدا إبراهيم قومسيور المعرض، ويتم خلاله تكريم مجموعة من الفنانين الراحلين في مجال السينما والمسرح والتليفزيون على مشوارهم الفني بعرض صور وبورتريهات للفنانين منهم لوحات للفنان سمير غانم والفنانة رجاء الجداوي ومجموعة كبيرة من الفنانين والإعلاميين والمثقفين المصريين الراحلين، حيث سيتم عرض 50 لوحة لـ 30 فنانا وفنانة من جميع محافظات مصر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2