رئيس الاتحاد الدولي للكانوي: يمكننا إقامة بطولة العالم في أوجسبورج

رئيس الاتحاد الدولي للكانوي: يمكننا إقامة بطولة العالم في أوجسبورجرئيس الاتحاد الدولي للكانوي: يمكننا إقامة بطولة العالم في أوجسبورج

رياضة24-7-2022 | 15:13

قال توماس كونيزكو رئيس الاتحاد الدولي للكانوي، إن عدم اليقين الذي يحيط ببطولة العالم لسباقات قوارب الكانوي المتعرج التي تقام هذا الأسبوع في أوجسبورج بسبب نقص المياه يعد، بمثابة نداء للاستيقاظ لهذه الرياضة بشأن تغير المناخ.

ومن المنتظر أن تقام البطولة، التي تبدأ يوم الثلاثاء، في ظل عدم انخفاض مستوى المياه أكثر.

ولكن كونيزكو قال لمحطة (دويتشه فونك) الإذاعية إن هذا الموقف يعني أنه من الممكن أن نتوقف عن تنظيم البطولات في منتصف الصيف في المستقبل.

وأردف: "كنا نفكر في هذا الأمر لعدة سنوات الآن، لأن كرياضة فنحن على الأرجح نعد واحدا من أفضل الراصدين لتغيرات المناخ حول العالم".

ويريد الاتحاد أن يحافظ على بصمة ثاني أوكسيد الكربون صغيرة قدر الإمكان. على سبيل المثال، فهو يدرس الإبقاء على المنافسات في قارة واحدة لتفادي تكاليف السفر الباهظة، ويريد تقديم قوارب موحدة لكي لا تضطر الفريق لنقل قواربها حول العالم.

ويظل رئيس الاتحاد الدولي للكانوي إيجابيا بشأن إمكانية قيام أوجسبورج باستضافة حدث ناجح، حيث قال: "أعتقد أن بإمكاننا أن نبقى متفائلين بحذر بشأن البطولة. في هذه اللحظة، يبدو كل شيء ممكنا لإقامة بطولة العالم".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2