شيماء أغا: التحديات الراهنة ليست بجديدة ولكن لابد من وعى الأفراد

شيماء أغا: التحديات الراهنة ليست بجديدة ولكن لابد من وعى الأفرادجانب من اللقاء

مصر25-7-2022 | 14:42

قالت الدكتورة شيماء أغا عضو المجلس القومي للمرأة في ندوة حول دور المرأه في مواجهة التحديات الراهنة، إن التحديات الراهنة والضغوط الحياتيه ليست بجديده .ولكنها تتطلب وعي وادراك من افراد المجتمع.

واكدت أن مواجهة المشكلات هو أمر حتمي مادام الانسان يحي داخل مجتمع ويتفاعل مع افراده. وأن المرأة عليها ان تكون علي درجه من الوعي والإدراك والتي تمكنها من مواجهة المشكلات الاجتماعيه التي تواجهها سواء علي مستوي الأسره أو حتي علي مستوي العمل .

وأكد الدكتور سامح سعاده أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعة الأزهر أن انشغال الزوج بتفقد مواقع التواصل الاجتماعي لفترات كبيرة بعيدا عن زوجته يسبب لها ضغوط نفسية كبيرة معظمها يؤدي الي وجود أمراض سيكوماتيه والتي تزداد بين النساء بشكل واضح الامر الذي يجعلنا نراجع انفسنا.

وأضاف أن أى اضطراب نفسى أو أية صراعات نفسية يصاب بها الإنسان تؤدى إلى تغيرات فى وظائف الأعضاء بدون أن يشعر بها فهى مؤقتة فى البداية ثم تتحول إلى دائمة بل ومزمنة مع تكرار الضغوط وحالات التوتر. والضغوط تؤثر على أعضاء الجسم عن طريق المخ وعن طريق الأعصاب وعن طريق الغدد الصماء .. فالعلاقة بين الجسد والنفس هى علاقة تفاعلية، وسلامة النفس هى أساس لسلامة النفس والجسد سوياً.
كما اكد الشيخ ياسر بهاء الدين من علماء الاوقاف ان المشكلات والصعاب هي مكون اساسي بالحياه. لقوله تعالى: لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ صدق الله العظيم .

ولكنه لم يترك الانسان بلا قاعده لمواجهة تلك المشكلات ولكنه وضع له الكتاب والسنه ليستطيع تخطي الصعوبات قال الله تعالي "طه* مَآ أَنَزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى"صدق الله العظيم . فالضغوط الحياتيه قادره عليها اثقال شخصيه الانسان وتدريبه علي خوض وتخطي الصعاب .

أدار اللقاء الدكتوره شيماء أغا إعلامي بمجمع اعلام طنطا، و عضو المجلس القومي للمرأة زتحت إشراف ضاحي هجرس مدير المجمع، وعزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا

أضف تعليق

إعلان آراك 2