أمين "البحوث الإسلامية": الأزهر يعمل على الحفاظ على الهوية وإرساء دعائم المواطنة

أمين "البحوث الإسلامية": الأزهر يعمل على الحفاظ على الهوية وإرساء دعائم المواطنةمجمع البحوث الإسلامية

الدين والحياة25-7-2022 | 15:20

قال الأمين العام ل مجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد إن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يعمل على نشر العلم والمعرفة والثقافة وتوعية المواطنين من خلال إرساء قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي تتبنى جماعات العنف والتطرف نشرها بين الناس.
جاء ذلك خلال لقائه سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين رئيس مجلس إدارة دار المعارف؛ لبحث سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات العلمية المختلفة.
وأضاف عياد - في بيان للمجمع اليوم /الاثنين/ - أن اللقاء تناول النقاش حول عقد برتوكول تعاون مشترك في مجموعة المحاور من أهمها مجال التدريب، وتحقيق التراث، ونشر الرسائل العلمية، والتعاون في إعداد المجلات العلمية، وإقامة المعارض المشتركة بجميع محافظات الجمهورية، إضافة لإطلاق وتنفيذ المبادرات الثقافية.
من جهته.. أشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين إلى الدور الفعال الذي يقوم به الاتحاد، مؤكدًا أهمية التعاون الفعّال مع الأزهر الشريف وقطاعاته المهمة ومنها مجمع البحوث الإسلامية في جميع المجالات العلمية والمعرفية من أجل نشر الثقافة والمعرفة سواء داخل مصر أو خارجها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2