أهم الاحداث المتوقعة ليوم 26 يوليو 2022

أهم الاحداث المتوقعة ليوم 26 يوليو 2022الاخبار المتوقعة

مصر26-7-2022 | 08:13

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية أهم الأحداث المتوقعة،اليوم الثلاثاء، الموافق 26 يوليو2022.

القاهرة.. تحتضن القاهرة، بحضور ورعاية الأمير عبد العزيز بن طلال رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، ومشاركة نخبة عربية وعالمية متميزة، فعالية إطلاق "دليل تصحيح المصطلحات والصور الخطأ المتداولة حول الأطفال في وسائل الإعلام العربية"، الهادف إلى الوصول لإعلام صديق للطفولة.

عمَّان.. تستضيف المملكة الأردنية الاجتماعات الإعلاميَّة التي تعقدها الأمانة العامَّة ل جامعة الدُّول العربيَّة (قطاع الإعلام والاتصال- إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب)، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للبث الفضائي.

دمشق.. يعقد المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب اجتماعه، ولمدة يومين، تحت عنوان "أدباء من أجل العروبة"، بمشاركة وفود من 12 دولة عربية، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بالعاصمة السورية دمشق.

القاهرة.. يشارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني محمد الأمين أبي الشيخ الحضرامي في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل على مستوى الوزراء، في القاهرة.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الموسم التثقيفي للهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، تحت عنوان "تداعيات التغير المناخي وأثره على المجتمع"، وتستمر حتى 27 سبتمبر المقبل، برعاية وزارة الطيران المدني.

القاهرة.. يعقد مجلس رجال الأعمال المصري - الهندي اجتماعا بالقاهرة، برئاسة رئيس المجلس خالد أبو المكارم، وذلك بحضور أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة.

الإسكندرية.. يبدأ موكب احتفالات محافظة الإسكندرية بعيدها القومي الـ70 في الساعة 10 صباحًا من أمام المنتزه، ويتخلل الحفل مواكب زهور، واستعراضات متنوعة، وغيرها من الأنشطة، وتستمر الفعاليات على طول الكورنيش حتى رأس التين.

المنيا.. يجرى افتتاح مسار رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير بسمالوط بمحافظة المنيا، عقب انتهاء أعمال التطوير الشامل.

القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة، في الساعة السادسة مساءً، ندوة بعنوان "سبعون عامًا على ثورة 23 يوليو".

القاهرة.. يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر معرضا فنيا جماعيا بعنوان "تصميمات خطية وإبداعات خشبية"، وذلك في الساعة السادسة مساءً، في قاعة "زياد بكير" للفنون بالأوبرا.

الإسكندرية.. ينظم إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة حفلين فنيين بقصري ثقافة الأنفوشي والشاطبي بالإسكندرية، ضمن فعاليات مهرجان "صيف بلدنا".

القاهرة.. يشارك عرض "هاملت بالمقلوب" في فعاليات الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، على خشبة مسرح السلام، في الساعة العاشرة مساءً، حيث يُقدم العرض بالمجان.

طنطا.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي غزل المحلة نظيره سيراميكا كليوباترا، على ملعب استاد غزل المحلة، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري.

الإسماعيلية.. يخضع عمر الوحش قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي لاختبار طبي على هامش المران الرئيسي للفريق استعدادًا لمواجهة الجونة ضمن منافسات الدوري العام.

بيروت.. يعقد مجلس النواب اللبناني جلسة عامة لانتخاب سبعة نواب لعضوية المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، وهو المجلس الذي نص عليه الدستور اللبناني ليتم أمامه محاكمة الرؤساء والوزراء.

بيروت.. يعقد مجلس النواب اللبناني أولى جلساته التشريعية العامة بجدول أعمال يضم 40 بندًا؛ من بينها مشروعات قوانين أحدها يتعلق بفتح باب احتياطي الموازنة العامة الحالي، بالإضافة إلى مشروع قانون لاعتبار مبنى صوامع القمح في ميناء بيروت البحري معلمًا يُخلِد ذكرى انفجار ميناء بيروت البحري.

أثينا.. يزور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أثينا، للقاء رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

طشقند.. ينضم وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون، إلى الممثل الأمريكي الخاص لشؤون أفغانستان توماس ويست، في اجتماع مع طالبان، في أوزبكستان، لمعالجة التحديات الاقتصادية التي يواجهها الشعب الأفغاني.

براغ.. يقوم وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان بزيارة عمل إلى العاصمة التشيكية براغ.

براغ.. يعقد وزير الخارجة التشيكي يان ليبافسكي محادثات مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، في العاصمة التشيكية براغ، تتعلق بعدد من القضايا المطروحة على الساحة السياسية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2