6 عروض فنية فى اليوم الثالث للمهرجان القومى للمسرح

6 عروض فنية فى اليوم الثالث للمهرجان القومى للمسرحمسرحية هاملت بالمقلوب

ثقافة وفنون26-7-2022 | 10:13

تشهد فعاليات اليوم الثالث من الدورة الـ15 لل مهرجان القومى للمسرح المصرى دورة "المخرج المسرحى المصرى" برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، جلستين حواريتين، و6 عروض مسرحية ضمن مسابقة العروض بالمهرجان، بالإضافة إلى استمرار ورشة الإخراج التى يقدمها المخرج إسلام إمام.

تقام فى تمام الساعة الحادية عشرة من صباح غد بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة جلسة حوارية تحت عنوان "حضور تيار المسرح الشعبى" تديرها المخرجة عبير على، ويتحدث خلالها كل من المخرج أحمد إسماعيل عن "رواد المسرح الشعبى"، والدكتور محمد الشافعى عن "عبد الرحمن الشافعى وريادة المسرح الشعبى"، والمخرج حمدى طلبة يتحدث عن "المسرح الشعبى وتجارب فى الأقاليم"، والمخرج سعيد سليمان يتحدث عن "توظيف التراث الشعبى فى المسرح المعاصر".

هاملت بالمقلوب
هاملت بالمقلوب
هاملت بالمقلوب
وتقام الجلسة الثانية وتبدأ من الساعة الواحدة والنصف ظهرا تحت عنوان "التجريب المسرحى.. أجيال جديدة ورؤى مغايرة" وتديرها الدكتورة إيمان عز الدين، ويتحدث فيها كل من الدكتورة هدى وصفى عن "تجربة الهناجر"، والفنان وليد عونى يتحدث عن"المسرح الراقص"، أما الناقدة عبلة الروينى فتناقش عنوان "جماليات مغايرة للأجيال الجديدة".

هاملت بالمقلوب
هاملت بالمقلوب
هاملت بالمقلوب
هاملت بالمقلوب
وعلى الجانب الأخر تستقبل المسارح اليوم العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان، وتبدأ العروض بالعرض الإستعراضى"الجبتانا" للمخرج مناضل عنتر، فى تمام الساعة السادسة مساء على مسرح الجمهورية، وفى تمام الثامنة مساء تعرض مسرحية "الدخان" للمخرج علاء هلال على مسرح النهار.

بالإضافة إلى عروض "أشباح الأوبرا" للمخرجة مروة رضوان على مسرح مركز الهناجر للفنون، و"السندباد" للمخرج شادى الدالى على مسرح البالون، وفى تمام العاشرة مساء تعرض "هاملت بالمقلوب" للمخرج مازن الغرباوى على مسرح السلام، و"على بابا والأربعين حرامى" للمخرج حسن الشريف بقاعة صلاح جاهين بالبالون.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2