إندونيسيا تدعو اليابان إلى الاستثمار في قطاعات الصحة والغذاء

إندونيسيا تدعو اليابان إلى الاستثمار في قطاعات الصحة والغذاءعلم إندونيسيا

عرب وعالم26-7-2022 | 18:09

دعا الوزير المنسق للشؤون الاقتصادية في إندونيسيا إيرلانجا هارتارتو، اليابان للاستثمار في قطاعات الصحة والغذاء خلال اجتماعه مع محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي نوبوميتسو هاياشي.


ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن إيرلانجا قوله اليوم الثلاثاء بعد اجتماعه مع هاياشي في طوكيو "قطاع الصحة طور الخدمات الصحية في المنطقة الاقتصادية الخاصة في سانور بالي، ويُسمح الآن بإجراء بحوث التجارب السريرية، وتماشيا مع الأزمات العالمية، ومن بينها الأغذية والأسمدة، أدعو أيضاً بنك اليابان لتقديم التمويل."


وتابع الوزير أن بنك اليابان مارس دورا رئيسيا في التنمية الاقتصادية ل إندونيسيا كمصدر للتمويل ومستشار لمشاريع البنية التحتية المختلفة.


ومن جانبه، وافق المحافظ هاياشي على تقديم دعم قوي للاستثمار في المواد الغذائية والأسمدة التي يزداد الطلب عليها تماشياً مع النمو السكاني.


ويحرص الوزير المنسق هارتارتو على أن يشارك البنك في العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى، مثل محطات توليد الكهرباء ومحطات الطاقة الحرارية الأرضية وغيرها لأن هذه المشاريع توفر مصدر طاقة للتنمية الاقتصادية في إندونيسيا.
بالإضافة إلى ذلك ، ناقش الاجتماع مشروع ماسيلا الذي سيصبح استراتيجيًا بشكل متزايد، خاصة بعد الأزمة الأوكرانية الروسية وبسبب الطلب المتزايد على الغاز لدول مجموعة السبع.


ويعتبر الغاز مهم جدا لأنه يمكن استخدامه كمادة خام للأمونيا والأسمدة ويمكن أيضا استخدامه لبناء الميثانول، وهو أحد خلطات الوقود الحيوي بينما تصل القيمة الاستثمارية لهذا المشروع 19.85 مليار دولار أمريكي.


كما وعد هاياشي بمواصلة دعم استثمارات الشركات اليابانية في الصناعة التحويلية، وخاصة قطاع السيارات، قائلا :" إندونيسيا بلد استراتيجي للغاية، هي أهم عميل لبنك اليابان للتعاون الدولي، وسعيد جدا بهذا الاجتماع."


وقال أيرلانجا : " سعداء للغاية لسماع أن المشاريع الكبرى في إندونيسيا ستكون أولوية بالنسبة إلى بنك اليابان للتعاون الدولي، و إندونيسيا ، التي تضم أكبر عدد من السكان وحجم اقتصادي في المنطقة، مناسبة جدًا لتكون على رأس أولويات البنك".

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2