رئيس الإصلاح الزراعي: ارتفاع إيرادات مديرية سوهاج بنسبة 60 %

رئيس الإصلاح الزراعي: ارتفاع إيرادات مديرية سوهاج بنسبة 60 %رئيس الإصلاح الزراعي

مصر26-7-2022 | 20:10

أكد رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي الدكتور حسن الفولي ارتفاع إيرادات مديرية سوهاج للإصلاح الزراعي بنسبة 60% عن السابق، وذلك نتيجة قرار مجلس إدارة الهيئة بالسماح بسداد المتأخرات للأقساط من المنتفعين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة، لمتابعة أعمال الهيئة ومشروعاتها الزراعية التنموية المختلفة بمحافظة سوهاج.

وقال الفولي إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمرور الدائم وتفقد المشروعات الزراعية، والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين بمختلف محافظات الجمهورية، والتأكد من التيسير عليهم.

وتفقد الفولي وحدة إنتاج التقاوي التابعة للجمعية المركزية للإصلاح الزراعي ب سوهاج للوقوف على إعداد تقاوي الإكثار للموسم الزراعي الجديد، كما تفقد محطة البحوث الزراعية بجزيرة شندويل، حيث عقد لقاء مع مدير المحطة والفريق البحثي بها، ومسئولي اعتماد وفحص التقاوي بسوهاج، كما تفقد محطة الغربلة لتجهيز كميات تقاوى القمح المعدة لحساب بعض الشركات، وكذلك الكميات الخاصة بالإصلاح الزراعي، فضلا عن الوقوف على حالة تقاوى الأساس لمحصول دوار الشمس الجاري إعداده لإحدى شركات التقاوي لإمكانية التوسع في زراعته لسد الفجوة في إنتاج الزيوت.

وعقد رئيس الهيئة اجتماعا مع التنفيذين بمديرية الإصلاح الزراعي ب سوهاج وأعضاء الجمعية المركزية للوقوف على توفير الأسمدة، ووصولها للمزارعين، كما تم التنبيه خلال الاجتماع بمنع صرف الأسمدة للمخالفين لتوريد القمح والتأكيد على تبليغ مديرية التموين بسوهاج.

وتم خلال الاجتماع مناقشة موقف التعديات بالمديرية مع مسئول حماية الأراضي، والتشديد على الالتزام بتعلميات وتوجيهات وزير الزراعية بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وإزالة حالات التعدي في المهد قبل تفاقمها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المتعديين، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الإزالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء.

وتم خلال الزيارة الوقوف على طلبات التقنين طبقا لقانون 182 لسنة 2018، حيث تم تقنين 60 حالة من إجمالي 150، وجاري عرض باقي الطلبات على اللجان المشكلة بعد استيفاء المستندات، وكذلك تم الوقوف على عقود الإيجار بالقيمة الإيجارية الجديدة، حيث تم تحرير 515 عقدا ويجري استكمال 628 عقد خلال الشهر أغسطس المقبل.

أضف تعليق