قوات حفظ السلام تنسحب من أحد مواقعها بـ «الكونغو الديمقراطية»

قوات حفظ السلام تنسحب من أحد مواقعها بـ «الكونغو الديمقراطية»جمهورية الكونغو الديمقراطية

عرب وعالم27-7-2022 | 19:20

أكد المتحدث باسم حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية باتريك مويايا، انسحاب بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في بلاده من أحد مواقعها بعد مظاهرات مناهضة لتواجد القوات في البلاد.

وقال المتحدث في بيان صحفي، اليوم الأربعاء: "البلاد ستحترم التزاماتها الواردة في الاتفاقية التي تلزمها بالحفاظ على أمن أفراد البعثة الأممية ومنشآتها"، موضحاً أن الحكومة تراقب عن كثب الوضع في منطقة "جوما" عقب الدعوة للتظاهر ضد بعثة منظمة الأمم المتحدة.

وقال باتريك مويايا: "ندين بشدة أي شكل من أشكال الاعتداء على أفراد الأمم المتحدة ومنشآتها، وسيحاكم مرتكبوها ويعاقبون بشدة".

واندلعت احتجاجات في مدينة جوما شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية واقتحم السكان قاعدة الأمم المتحدة مطالبين برحيل قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وأظهرت عدة مقاطع فيديو وصور مئات الأشخاص يغلقون الطرق ويرددون شعارات مناهضة للأمم المتحدة قبل اقتحام مقر بعثة حفظ السلام وقاعدتها اللوجستية، وتحطيم النوافذ ونهب أجهزة الكمبيوتر والأثاث وغيرها من الأشياء الثمينة، وفق مصادر إعلامية محلية.

وتأتي هذه الأحداث عقب دعوة رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، موديست باهاتي، الشهر الجاري، بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية "تعبئة حقائبها".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2