مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يرحب بعودة ليبيا لعضويته

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يرحب بعودة ليبيا لعضويتهمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

عرب وعالم27-7-2022 | 19:46

قالت الوحدة الاقتصادية العربية للأمانة العامة للمجلس ، اليوم الأربعاء عن ترحيبها بعودة ليبيا لعضوية المجلس، حيث من المقرر عقد اجتماع غدا الخميس في مقرالأمانة العامة سيضم مندوبى الدول الأعضاء في المجلس برئاسة السفير محمدى أحمد النى الأمين العام للمجلس، للإطلاع على مذكرة دولة ليبيا والعمل على تعزيز وترسيخ دورالمجلس في مساندة ليبيا خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية في المنطقة العربية.


وأعلن السفير محمدي أحمد النى أهمية قرار دولة ليبيا بعودتها للمجلس مشيراً إلى أن ليبيا تعد من الدول العربية الأوائل التي صادقت على اتفاقية الوحدة الاقتصادية بين دول الجامعة العربية، كما أن لديها موقع جغرافى متميز وموارد وثروات كبيرة واقتصاد واعد يحتاج منا الدعم والمساندة.


وأوضح أن المجلس يتطلع لأن يكون لديه دور كبير بالمشاركة في إعادة إعمار ليبيا بعد الاضطرابات التي مرت بها البلاد وتعزيز التعاون المشترك بين ليبيا و الدول العربية التي ستنعكس إيجاباً على العمل العربى المشترك.
ومن المقرر أيضاً أن يناقش مندوبو الدول الأعضاء بالمجلس النتائج المهمة التي تترتب على عودة عضوية ليبيا للمجلس على الصعيد المستقبلى وآلية ضم اكبر عدد من الدول العربية لعضوية المجلس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2