بلينكين يبحث مقترح إطلاق سراح بول ويلان وبريتني جرينر.. والكرملين يرفض التعليق

بلينكين يبحث مقترح إطلاق سراح بول ويلان وبريتني جرينر.. والكرملين يرفض التعليق بلينكين يبحث مقترح إطلاق سراح بول ويلان وبريتني جرينر والكرملين يرفض التعليق

عرب وعالم28-7-2022 | 01:42

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، إن الولايات المتحدة قدمت "اقتراحًا جوهريًا" إلى روسيا لتأمين الإفراج عن بول ويلان وبريتني جرينر، وأنه سيناقشه مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وقال بلينكين في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية: "لقد قدمنا اقتراحًا جوهريًا على الطاولة منذ أسابيع لتسهيل إطلاق سراحهم، وتواصلت حكوماتنا مرارًا وتكرارًا وبشكل مباشر بشأن هذا الاقتراح وسأستخدم المحادثة للمتابعة شخصيًا وآمل أن نتحرك نحو حل".

وأضاف بلينكين إنه يعتزم التحدث مع لافروف في الأيام المقبلة وسيطرح اقتراحًا لإطلاق سراح الأمريكيين اللذين تقول الولايات المتحدة إن موسكو احتجزتهما ظلماً.

من جانبها، رفضت الرئاسة الروسية "الكرملين" التعليق على الأنباء حول اقتراح الولايات المتحدة تبادل السجين الروسي فيكتور بوت مقابل الأمريكيين بول ويلان وبريتني جراينر. نقلت شبكة روسيا اليوم الإخبارية عن المتحدث باسم "الكرملين" دميتري بيسكوف قوله بشأن اقتراح الولايات المتحدة تبادل السجناء بين البلدين: "لا تعليق".

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أعلنت عن مصادر مطلعة قولها :"إنه بعد أشهر من الجدل الداخلي عرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تبادل فيكتور بوت كجزء من صفقة محتملة لتأمين إطلاق سراح سجينين أمريكيين لدى روسيا.

وكشفت المصادر عنهم، وهما لاعبة كرة السلة المتهمة بتهريب المخدرات بريتني جرينر والمدان بالتجسس بول ويلان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2