نجوم فورمولا 1 يدعمون فيتيل بعد قرار اعتزاله

نجوم فورمولا 1 يدعمون فيتيل بعد قرار اعتزالهنجوم فورمولا 1 يدعمون فيتيل بعد قرار اعتزاله

رياضة28-7-2022 | 17:20

تلقى السائق الألماني المخضرم سيباستيان فيتيل الكثير من كلمات الثناء والمدح من زملائه في سباقات سيارات فورمولا 1، عقب القرار الذي اتخذه اليوم الخميس، بإنهاء مسيرته مع اللعبة بنهاية الموسم الحالي.

وكان البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، الفائز ببطولة العالم 7 مرات، ضمن أبرز المودعين لفيتيل.

وتوج فيتيل بأربعة ألقاب في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 مع فريق ريد بول ما بين عامي 2010 إلى 2013، لكنه اعتزل وهو في الـ35 من عمره بعد فترات صعبة قضاها مع فيراري وأستون مارتن.

ويحتل فيتيل المركز الثالث في قائمة أكثر السائقين فوزا بسباقات الجائزة الكبرى، حيث يأتي خلف هاميلتون، الفائز بـ103 سباقات، والألماني مايكل شوماخر (91 سباقا).

وكتب هاميلتون والذي أنهى هيمنة فيتيل عقب فوزه بستة ألقاب متتالية مع فريق مرسيدس بدءا من عام 2014، على حسابه الخاص بموقع (تويتر): "سيب، إنه لشرف كبير أن أدعوك بالمنافس ولشرفً أعظم من أي وقت مضى أن اتصل بك يا صديقي".

وأضاف صاحب الـ37 عاما: "ترك هذه الرياضة أفضل مما كنت تجدها هو الهدف دائمًا. ليس لدي أدنى شك في أن كل ما سيأتي بعد ذلك سيكون مثيرًا وذا مغزى ومجزٍيا. أحبك يا رجل".

ووجه الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم الحالي ومتصدر الترتيب العام في فئة السائقين هذا الموسم، مديحا كثيرا لفيتيل.

وتحدث ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، عن فيتيل قائلا: "لقد أنجز الكثير في هذه الرياضة لدرجة أنه من المفهوم تماما أن يعتزل".

وأوضح فيرستابن في مؤتمر صحفي قبل سباق الجائزة الكبرى المجري، الذي يجرى يوم الأحد المقبل: "بالطبع هو سفير عظيم لهذه الرياضة".

من جانبه، تمنى ميك شوماخر، سائق فريق هاس، ونجل مايكل شوماخر، الخير لمواطنه.

وغرد شوماخر قائلا: "أنا حزين لرحيلك للغاية، لكن في نفس الوقت متحمس لك وللفصل الجديد من حياتك. لقد كنت ومازلت شخصًا مهمًا بالنسبة لي وأنا ممتن لصداقتنا".

وتابع شوماخر: "شكرًا لك على كل ما ساهمت به في هذه الرياضة التي نحبها معًا ، ولا يمكنني انتظار آخر سباقاتنا معًا. شكرًا لك، سيب - أنت مصدر إلهام".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2