حركة إرهابية.. إعدام 7 مدنيين بـ "ميدان عام" جنوب الصومال

حركة إرهابية.. إعدام 7 مدنيين بـ "ميدان عام" جنوب الصومالصورة ارشيفية

عرب وعالم31-7-2022 | 13:35

أعدمت حركة الشباب الإرهابية، اليوم الأحد، سبعة مدنيين في بلدة بولاي بمحافظة باي جنوب الصومال تحت مزاعم التجسس، وتعرض للإعدام 6 مدنيين، بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة والمخابرات الصومالية، وجندي حكومي ألقت القبض عليه حيا، وذلك وفقا للإعلام المحلي.

ونُفذت عملية الإعدام في ميدان عام، حيث يجبر التنظيم على حضور حشود من السكان من أجل الترهيب، ولا يسمح النظام القضائي التابع لحركة الشباب بتوكيل محامين للدفاع عن حقوق الأشخاص، الذين يخضعون لإجراءات المحاكمة، ولا يوجد أيضا استئناف للقرات الصادرة منها، أمس السبت، قُتل 8 من عناصر حركة "الشباب" الإرهابية في عملية أمنية نفذها الجيش الصومالي بمحافظة باي جنوبي البلاد، حيث أتت العمليات العسكرية للجيش بعد تنفيذ مليشيات الشباب، الأسبوع الماضي، سلسلة هجمات إرهابية وتفجيرات دامية في مدن متفرقة.

كما قُتل وزير العدل بولاية جنوب غرب الصومال حسن إبراهيم في تفجير إرهابي استهدفه، عقب خروج المصلين من صلاة الجمعة في مسجد بمدينة بيدوا على بعد 245 كم غربي مقديشو.

في عام 2020، مقتل قيادات بارزة في حركة الشباب، حيث يتبع التنظيم سياسات الإعدامات الجماعية عندما يتعرض؛ لضغوط عسكرية على المستوى الميداني، لخلق الرعب بين المدنيين الذين يعيشون في المناطق الخاضعة لسيطرتهم من أجل النأي عن أنفسهم التعاون مع الجهود الحكومية والدولية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2